المشانق العثمانية والنصر الأحمر

تمر بعض المناسبات السياسية وغير السياسية دون ان تحظى بالاهتمام الذي تستحقه بالنظر إلى دورها وتأثيرها وانعكاساتها الاقليمية والدولية التاريخية.

ومن هذه المناسبات التي يحفل بها شهر ايار:

1. ذكرى قيام سلطات الاستعمار التركي العثماني بإعدام كوكبة من السياسيين العرب، وتعليق المشانق لهم في ايار من عام 1916.

ومن مفارقات ذلك انه حيث وجه جمال باشا "السفاح" التهم لهم بالتخابر مع الانجليز، فقد ثبت بالمقابل ان "يهود الدونمة" والماسون الذين كانوا يتحكمون في القوى التركية المتصارعة "البلاط العثماني" من جهة وعسكر تركيا الفتاة من جهة ثانية، كانوا على صلات سرية مع المخابرات البريطانية.

ومن المعروف كذلك، أن جمال باشا وبقية عسكر الماسون ويهود الدونمة قتلوا جميعا على يد الثوار الأرمن انتقاما من المذابح التركية ضدهم…

2. ذكرى هزيمة الامريكان على يد الثوار الشيوعيين في فيتنام، ولاتزال صورة طاقم السفارة في سايغون وهو يتسابق على حبال طائرة الهليوكبتر لتهريبهم عالقة في الاذهان.

وقد فقد الامريكيون خلال احتلالهم لهذا البلد الاسيوي حوالي نصف مليون عسكري امريكي بين قتيل واسير ومفقود وجريح معظمهم من وحدات النخبة "المارينز" .

كما سبق لقوات الاحتلال الفرنسي لفيتنام ان فقدت كل قواتها بين قتيل وجريح في المعركة الشهيرة "ديان بيان فو"، وكانت خليطا من الفرنسيين والمرتزقة السنغاليين.

3. ذكرى يوم النصر السوفييتي "الروسي" على ألمانيا الهتلرية النازية عام 1945، فمن المعروف ان الجيش السوفييتي "الأحمر أو الشيوعي" دخل برلين ورفع علم النصر على الرايخستاغ "البرلمان" الهتلري قبل الامريكان وبقية قوات الحلفاء.