نصب خيم مؤيدة للحكومة بالقرب من (الداخلية)

-اخبار البلد- تامر الصمادي-تحت شعارين: "لحمنا مر"، و"زنقة زنقة دار دار طلعناهم من الدوار".. يعتزم موالون للحكومة غداً الجمعة تنظيم مسيرة ولاء من أمام دوار المدينة باتجاه ميدان جمال عبدالناصر (الداخلية)، ثم إلى رئاسة الوزراء في الدوار الرابع.

ولغاية هذه اللحظة لا يُعْرف ما إذا كانت الحكومة ستمنع منظمي المسيرة من الخروج في شوارع عمان باتجاه (الداخلية)، بعد أن حَظَرَت وزارة الداخلية المسيرات والاعتصامات في المكان المذكور.  لكن الناطق باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب قال لـ"السبيل" إنه لا يعلم عن نية أي جهة تنظيم مسيرة أو اعتصام على دوار الداخلية غداً.

وكان وزير الداخلية سعد هايل السرور قد أكد في وقت سابق رفض الحكومة إقامة أي فعالية في ميدان (الداخلية)؛ باعتباره مكاناً حيوياً وحساساً -على حد قوله-.

لكن حركةً تُطلق على نفسها اسم "31 آذار" قالت إنها ستنطلق الجمعة باتجاه (الداخلية)؛ للتعبير عن ولائها للحكومة والملك عبدالله الثاني.

وقال المحامي إسماعيل يوسف أحد قادة الحركة -في تصريحات صحفية- إنه ومجموعة من أعضاء الحركة "سيقومون بجمع تواقيع ولاء على يافطة كبيرة؛ تمهيداً لإرسالها إلى الديوان الملكي".

وفي السياق، عمد موالون للحكومة إلى نصب خيام في الساحة المقابلة لدوار الداخلية من جهة جبل الحسين؛ لتنظيم الاحتفالات فيها، دون أي تدخل رسمي لغاية نشر هذا التقرير.

وأكدت مديرية الأمن العام لـ"السبيل" عدم علمها ببناء أي خيام بالقرب من دوار الداخلية