«الزراعة»:وصول ارساليات لحوم قريبا سيخفض اسعارها

اخبار البلد-
أعلنت وزارة الزراعة ان اسعار اللحوم ستشهد استقرارا خلال شهر رمضان المبارك، نظرا لتوفر كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبيضاء خلال الشهر الفضيل، لتكون الاسعار في متناول جميع شرائح المجتمع وفقا لمدير الاعلام بالوزارة الدكتور نمر حدادين.
وبين حدادين في تصريح  ان ارساليات من اللحوم الحية والمبردة والمجمدة ستصل الى المملكة في غضون ايام قليلة من بلغاريا والسودان ورومانيا ونيوزلاندا والبرازيل ومن دول امريكيا اللاتينية واوروبا من خلال استحداث مناشىء جديدة سيتم الاستيراد منها بعد ثبوت خلوها من اية امراض في قطاع الثروة الحيوانية.
واكد حدادين ان الوزارة تمنح رخص الاستيراد لاي جهة او شخص يتقدم لها، وان باب استيراد الماشية من أي منشأ لم تسجل فيه أي حالات مرضية مفتوح للجميع، مشيرا الى ان الوزارة وضمن خطتها بمناسبة قرب حلول شهر رمضان عملت على توفير كميات وفيرة من اللحوم تسد حاجة السوق.
في غضون ذلك توقع حدادين أن يطرأ انخفاض على أسعار أصناف الخضار خلال الفترة القليلة المقبلة، وتحديدا البصل والبندورة والخيار، وذلك تزامنا مع بدء تدفق إنتاج المزارع في المفرق والمناطق الشرقية للمملكة، مبينا أن أسعار الخضار في الاسواق المحلية بدأت تشهد حالة من الاستقرار