اسراروخفايا الصحف المحلية اليومية


 

زواريب الغد

 

يعقد اليوم تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، وبرئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، وبمشاركة سمو الأميرة سمية بنت الحسن، المؤتمر والمعرض السادس لاتحاد المياه العالمي لإدارة وكفاءة استخدام المياه لعام 2011، تحت عنوان "إدارة الطلب على المياه: التحديات والفرص". ويستضيف الأردن هذا المؤتمر وللمرة الأولى في فندق الكمبنسكي في منطقة البحر الميت، بتنظيم من وزارة المياه والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والاتحاد العالمي للمياه.

 

- تعكف الهيئة الوطنية للإصلاح على إصدار بيان تحت اسم "بيان الشخصيات الوطنية" لرفض الفتنة والتحريض والتجييش، الهيئة التي بدأت بجمع تواقيع لشخصيات وطنية كانت قد بدأت مع رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات.

 

- وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي اتصل أمس هاتفيا بمكاتب خدمة الجمهور والمقاسم في الوزارة ودائرة الأبنية ودائرة العطاءات ومؤسسة الإسكان والتطوير الحضري من دون الإعلان عن صفته الوظيفية، وذلك للتأكد من كيفية التعامل مع متلقي الخدمة.

 

- المجلس الاقتصادي الاجتماعي يجهز حاليا لعقد مؤتمر اقتصادي موسع حول الاقتصاد الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بحيث يركز هذا المؤتمر على هذه الفكرة الجديدة.

 

- تعقد النقابات المهنية عند الحادية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحافيا للحديث حول آخر المستجدات والظروف التي يمر بها الأردن، ويتحدث في المؤتمر رئيس مجلس النقباء المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات بحضور نقباء النقابات المهنية.

 

- يعقد نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ظهر اليوم في مجمع النقابات المهنية مؤتمرا صحافيا للحديث عن فعاليات المؤتمر الجيولوجي الأردني العاشر، بحضور رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبد القادر عابد. المؤتمر يفتتح في الجامعة الأردنية الأحد المقبل وتستمر فعالياته ثلاثة أيام.

 

- وجه محافظ البنك المركزي الأردني الشريف فارس شرف رقاع الدعوة لحفل استقبال على شرف الوفود المشاركة في اجتماعات مجلس الخدمات المالية والإسلامية، حفل الاستقبال الذي سيقام يوم غد الأربعاء سيشهد اجتماع عدد كبير من الشخصيات الاقتصادية والسياسية والإعلامية في فندق الأردن انتركونتننتال.

 

صنارة الدستور

 

- يلتقي رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بعد غد الخميس رئيس واعضاء غرفة تجارة عمان وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة من اجل مناقشة قضايا القطاع التجاري.

 

- تغييرات هامة مرجح صدورها قريباً تطال مسؤولين في إدارة التلفزيون الاردني.

 

- تعقد النقابات المهنية بمقرها بعمان اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث حول آخر المستجدات والظروف التي يمر بها الوطن.. وسيتحدث في المؤتمر رئيس مجلس النقباء المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات.

 

- هاجم نواب في اجتماع عقد عصر أول أمس تصرف شبان 24 اذار عندما طردوا مندوب التلفزيون الاردني من مؤتمر صحفي مطلع الاسبوع الحالي معتبرين أنها تمثل اساءة توجب الاعتذار.

 

- علمت «صنارة الدستور» ان النائب العام الكويتي أصدر قراراً نهائياً بتبرئة سفير دولة الكويت السابق لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح وإخوانه من الاتهامات الموجهة اليهم في قضية الاعتداء على فضائية سكوب.

 

- علمت صنارة «الدستور» ان الاجهزة الامنية المختصة قد منعت لاعبي منتخب المبارزة الإسرائيلي من دخول المملكة والمشاركة في «البطولة العالمية للناشئين والواعدين» التي تجري فعالياتها حاليا.

 

- وكانت الجهات المختصة اشترطت السماح بدخول أعضاء الوفد الإسرائيلي إلى المملكة امس بتجريدهم من الحراسة الأمنية التي ترافقهم، وهو ما رفضه المشاركون الإسرائيليون.

 

- اعلن وزير الزراعة البلغاري خلال زيارة قام بها امس الى محمية برقش للاحياء البرية عن تقديم بلاده 100 غزال للمحمية لاكثار تربية وتكاثر الغزلان البرية فيها.

 

- علمت «صنارة الدستور» ان وزير الاشغال السابق الدكتور محمد طالب عبيدات يتواصل مع الالاف من شباب المجتمع الاردني عبر موقع (الفيس بوك ) بتوضيح الصورة الحقيقية للاردن، ويحاور الشباب لتعزيز الروح الوطنية والانتماء للوطن والتنافسية والعطاء والتمايز والإبداع والارتياح بين المواطنين.

 

- أمين عمان بالوكالة عمار غرايبة التقى أمس بموظفي الامانة المتحجين على ظروف عملهم والمطالبين بتحسينها ووعدهم بحل مطالبهم.. العمال من جانبهم حددوا سقفا زمنيا لا يتجاوز اسبوعين لتنفيذ اضراب عن العمل في حال تقاعست الامانة عن الالتزام بوعودها.

 

- علمت «صنارة الدستور» أن أمانة عمان الكبرى تنوي تحويل ممر المشاة في شارع الاستقلال الى جسر لمرور المركبات.

 

- اشتكى لرئيس مركز أمن الهاشمي أحد الأشخاص من جنسية عربية ادعى بقيام شخص بالتعريف عن نفسه بأنه رجل أمن وطلب منه مرافقته من أجل بيع أغراض لوالدته حيث رفض ذلك وبعدها قام ذلك الشخص بإشهار مسدس عليه وطلب ما بحوزته من نقود وتمكن من ضبطه واتصل بالشرطة تبين أنه حدث من مواليد 1993 واعترف بقيامه بانتحال صفة رجل أمن ومحاولة سلب المشتكي وتبين أن المسدس الذي بحوزته لعبة أطفال.

 

- طالب مواطنون في محافظة البلقاء وزارة التنمية الاجتماعية اعادة النظر بتعليمات منح بطاقات التأمين الصحي للاشخاص الفقراء لكون التعليمات الحالية تسمح بمنح بطاقات المعالجة لمن يقل دخله عن خمسين دينارا فقط.

 

- على الطريق الرئيس المؤدي الى مقبرة النبي يوشع توجد حفرة عرضية على امتداد عرض الشارع تلحق الضرر البالغ بمركبات المواطنين.. وكانت مديرية الاشغال العامة وعدت منذ اربعة اسابيع بتصويب الامر ولكن لم ينجز شيء على ارض الواقع.

 

- نقابتا عمال التعليم الخاص واصحاب المدارس الخاصة شارفتا على الاتفاق للتوقيع على عقد عمل جماعي موحد ينظم شروط العمل بين المدرسين وأصحاب العمل في قطاع التعليم الخاص، ومن المتوقع أن يتم توقيع اتفاقية جماعية بين النقابتين قريبا لاعتماد شروط العقد الموحد.

 

- تمكنت فرق التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع مديرية الغذاء والدواء من ضبط «449» كيلوغراما من اللحوم في

 

- احدى الملاحم بمنطقة الصويفية غير صالحة للاستهلاك البشري حيث تم اتلافها جميعها واخذ الاجراءات اللازمة بحق صاحب الملحمة.

 

كواليس الغد

 

- رجح مصدر مسؤول لـ "كواليس" ان تعقد الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة في شهر تموز المقبل.

 

- علمت "كواليس" من مصدر مطلع ان هيئة مكافحة الفساد ستستدعي الاسبوع المقبل وزيرين سابقين في حكومة البخيت الاولى للاستماع لاقوالهما فيما يتعلق بقضية الكازينو.

 

- يلتقي رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت يوم الخميس المقبل اعضاء غرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة عمان. الغريب في الأمر ان الرئيس سيلتقي ممثلي غرفتي: "الاردن" و"عمان" بشكل منفصل, بحسب الدعوات التي وجهت للإعلاميين رغم ان الغرفتين تتشاركان المبنى ذاته.

 

- تأجلت اجتماعات اللجنة الفنية التجارية الأردنية السورية التي كانت ستعقد في عمان غدا الأربعاء. مصدر مطلع في وزارة الصناعة والتجارة رجح ل¯ "كواليس" ان سبب إرجاء الاجتماعات يعود للاضطرابات الحاصلة في سورية مؤخرا.

 

عين الرأي

 

- كشف مدير السجل الوطني للسرطان الدكتور محمد الطراونة عن تسجيل أول حالة سرطان ثدي في الأردن لطفلة عمرها (15) عاما.. الطراونة أشار إلى أن نحو 10 بالمائة من حالات هذا النوع من السرطان وراثية.

 

- يعقد مجلس النقباء صباح اليوم مؤتمرا صحافيا في مجمع النقابات المهنية لتوضيح الموقف من احداث دوار الداخلية.

 

- تقيم الجالية المصرية في المملكة مساء اليوم احتفالا لتجديد الولاء والانتماء لجلالة الملك عبد الله الثاني في ساحة القلعة في جبل القلعة.