حوامدة: لا توافق حيال رفع الضريبة الخاصة وأسعار الكهرباء على شركات الاتصالات

اخبار البلد-
قال رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج» بشار حوامدة أن الجمعية أكدت خلال اللقاء الذي جرى مع جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخراً عدم توافقها مع القرارات الحكومية المتعلقة برفع الضريبة الخاصة وأسعار الكهرباء على شركات الاتصالات .
وأَضاف حوامدة  أن الجمعية شددت خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء د.عبد الله النسور وممثلون عن القطاعين العام والخاص على ضرورة الاستمرار بإعفاء الصادرات من الضريبة.
ولفت حوامدة أن جلالة الملك أكد خلال اللقاء على البعد الاقتصادي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى أهمية الاستقرار التشريعي الناظم لعمل القطاع.
واشار حوامدة ان الحضور لمسوا الالمام والاهتمام الملكي للمشكلات التي تواجه القطاع ، والتأكيد على ضرورة العمل على تعزيز إنتاجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأضاف أن الجمعية اقترحت في جانب متصل على أن يتم إنشاء منطقة في مجمع الملك حسين للأعمال يتم فيها منح اعفاءات ضريبية معينة لقاء شروط معينة للشركات في القطاع، الأمر الذي من شأنه أن يعزز لدى المستثمرين فكرة جعل الأردن وجهة للاستثمار فيه. لافتا إلى أنه يمكن أن يتوفر بشكل مبدئي في هذه المنطقة حاضنات أعمال عمومية للشركات الناشئة تمهيدا لإنشائها كذلك في المحافظات .
وقال حوامدة أن من المحاور التي جرى تناولها خلال اللقاء يتمثل في الحكومة الإلكترونية ، لافتا إلى الاهتمام الذي أبداه الملك عبدالله الثاني في برنامج تطوير الحكومة الإلكترونية ، وإلى طلب الجمعية في جانب متصل ضرورة أن يكون هنالك مجموعة من الخدمات الإلكترونية بنهاية العام 2016 يتم الإعلان عنها في الـ «WEF» . وأضاف حوامدة كما تم خلال اللقاء تناول الجانب التعليمي ومخرجات التعليم ومدى توافقها مع متطلبات السوق .