اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاثنين

 

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- مراسلو وزارة التربية والتعليم اعتصموا أمس أمام مدخل الوزارة في العبدلي للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمعيشية، وتأمين أبنائهم ببعثات جامعية أسوة بالمعلمين. وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي التقى المعتصمين ووعد بدراسة مطالبهم، وتفهمه لضرورة تحسين أوضاعهم.

 

- أعربت النقابات المهنية عن استغرابها لبيان صدر عن المجلس الوطني للتنسيق الحزبي، كان أشار الى عدم مشاركة أحزاب المجلس الوسطية في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الوطني للإصلاح الذي دعت له النقابات. النقابات أكدت أن ممثلين عن تلك الأحزاب حضروا الاجتماعات التحضيرية، ورحب بإشراك أكبر عدد من مؤسسات المجتمع المدني في دفع عجلة الإصلاح.

 

- مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية ميسرة ملص طلب من مجلس النقباء المهنيين إعفاءه من تمثيل النقابات في اللجنة، وتسمية زميل بديل له. ملص برر طلبه برغبته في إفساح المجال لنقابي آخر للمشاركة في هذا الجهد الوطني، مع تأكيده أنه سيبقى داعما للجنة وقضيتها سواء من داخلها أم خارجها.

 

- أولمَ وزير المالية محمد أبو حمور نهاية الأسبوع الماضي في منزله بعمان لرئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي، وذلك بحضور وزراء سابقين من حكومة الرفاعي.

 

- بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وتعريب قيادة الجيش العربي الأردني يقيم حزب الرسالة مساء الأربعاء احتفالا في المركز الثقافي الملكي، دعا له العديد من الشخصيات السياسية والحزبية والإعلامية.

 

- المرصد السياسي الأردني يعقد مساء غد في المركز الثقافي الملكي ندوته "مقومات الإصلاح السياسي"، يتحدث فيها وزير التنمية السياسية مازن الساكت ورئيس تحرير "الغد" السابق الزميل موسى برهومة والقيادي الإسلامي نبيل الكوفحي.

 

- شكا عدد من أهالي الحي الشرقي في منطقة الجويدة من انقطاع المياه عن منازلهم لمدة ثلاثة أيام. الأهالي انتقدوا شركة "مياهنا"، التي كانت تؤكد لهم عند كل اتصال بها أنها بصدد إعادة ضخ المياه سريعا، من دون أن تفعل ذلك!.

 

- نائب مدينة معان عبدالله البزايعة تعرض إلى إصابات في مختلف أنحاء الجسم إثر حادث تدهور لسيارته وقع مساء أمس على الطريق الصحراوي باتجاه منطقة الجزانة في معان، الحالة الصحية للنائب مستقرة بعد أن تم إسعافه.

 

صنارة الدستور

 

- أعلن رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت خلال مرافقته جلالة الملك في زيارته للواء البتراء امس، ان نتائج دراسة اعادة الهيكلة لرواتب القطاع العام ستعلن في 23 من نيسان المقبل.

 

- نتيجة لارتباطات رسمية تتعلق بزيارة وزير الزراعة البلغاري والوفد المرافق، اعتذر وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة عن استقبال المراجعين اليوم الاثنين، على ان يستقبل كافة المراجعين كالمعتاد كل يوم اثنين من كل اسبوع.

 

- أكد وزير الشؤون البلدية المهندس حازم قشوع أن أية إجراءات وقرارات تقوم بها الوزارة سيلمس المواطن أثرها خلال مدد زمنية قصيرة الأجل، انطلاقاً من وعود الحكومة بتحقيق إجراءات سريعة ترجمة لرؤى ملكية سامية.

 

- فاز الأردني علاء الصلال، صاحب موقع jamalon.com، بأكبر عدد من أصوات الجمهور في مسابقة العرض التوضيحي للشركات الناشئة التي أقيمت على هامش قمة «عرب نت» التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت الجمعة الماضية بمشاركة العديد من ممثلي شركات الانترنت والمواقع الالكترونية والمدونات في العالم العربي وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

- في حادثة سرقة غريبة قامت احدى السيدات بسرقة حلق من أذن طفلة في مدينة العقبة كانت تلعب امام منزل ذويها. وقد تمكن رجال البحث الجنائي من إلقاء القبض عليها.

 

- ألقى رجال البحث الجنائي القبض على مشبوه متخصص في سرقة مواد الكترونية تمكن من ارتكاب 20 سرقة في محافظة الزرقاء.

 

- طلب مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية المهندس ميسرة ملص من مجلس النقباء تسمية بديل له يمثل النقابات المهنية الاردنية في اللجنة.

 

- حمل مواطنون سلطة المياه مسؤولية هدر كميات كبيرة من مياه مجرى وادي شعيب تذهب سدى في عدد من المواقع وتسيل على الطريق دون فائدة وذلك بسبب عدم إعادة تأهيل المجرى بحيث يتم توسيعه ويصبح قادرا على استيعاب الكميات الكبيرة من مياه الأمطار القادمة من جبال السلط.

 

كواليس العرب اليوم

 

- طالب أصحاب سيارات التاكسي في المملكة تمديد فترة شطب السيارات التي منحتها لهم الحكومة في وقت سابق وحددتها بـ 12 سنة أسوة بالقرار الذي شمل وسائط النقل العام "الباصات" مؤخرا مؤكدين أن صلاحية السيارة امر يحدده الفحص الفني للمركبات وليس سنة الصنع خاصة أن هناك مركبات صالحة فنيا لكن أصحابها مجبرون على شطبها حسب القرار الحكومي.

 

- طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عطاء لشراء خدمات إصلاح قطوعات كوابل الألياف الضوئية الأرضية والهوائية وتحويل مسارات كوابل هوائية للشبكة في منطقة الشمال.

 

- علمت "كواليس" ان رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فادي قعوار سيغادر منصبه مطلع شهر نيسان المقبل. قعوار سيغادر منصبه بناء على طلبه وتقديمه استقالته.

 

- طالب 27 شخصا من العاملين في شركة CLS Jordan احدى شركات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير في رسالة وجهوها إلى رئيس الوزراء د.معروف البخيت وحصلت "العرب اليوم" على نسخة منها إنصافهم وإعادة حقوقهم التي سلبت جراء إنهاء الشركة خدمات البعض منهم وإجبار البعض الآخر على تقديم الاستقالة بضغط من الإدارة على حد قولهم.

 

- تحتضن الجزائر, يومي 6 و7 من نيسان المقبل, أول منتدى للشراكة بين الجزائر والأردن في قطاع الخدمات, وهو المنتدى الذي بادرت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية, بالشراكة مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى تنظيمه.

 

عين الرأي

 

- علمت «عين الرأي» أن نقابيين يسعون لتشكيل ائتلاف يمنع من تنظيم مؤتمرات صحافية بداخل مجمع النقابات لا تعبر عن الإرادة الحقيقية لممثليها وليسوا من منتسبيها ... وقالت مصادر من داخل هذا الائتلاف أنهم سيسعون لمنع تجمع شباب (24 آذار) من دخول مجمع النقابات لغايات إقامة مؤتمرات صحافية فيه.

 

- يرقد العين عبد الهادي المجالي رئيس حزب التيار الوطني على سرير الشفاء في مستشفى عمان الجراحي حيث أجريت عملية جراحية له تكللت بالنجاح .

 

- اتفق رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة أمانة عمان الكبرى المهندس عمار غرايبة واللجنة المكلفة بالتفاوض مع الإدارة من قبل المعتصمين على إعادة النظر في التعيينات التي تمت بعقود وشراء خدمات ودراسة الزيادة السنوية التي تقدر بنصف دينار على رواتب موظفي المياومة .