تيار ال "الـ 36" يدين أحداث 24 اذار

 

أخبار البلد - أدان تيار "الـ 36" و "الوطني التقدمي" احداث العنف التي شهدها ميدان عبدالناصر، حيث خلص بيان اصدروه نهار اليوم الى ان تداعيات الازمة صبت في قناة الفتنة بما تم ادعاؤه من ان جهات بعينها وراء الاحداث، ولفت البيان الى ان الغالبية العظمى  مشاركي اعتصام الداخلية هم من أبناء العشائر الأردنية من كافة المحافظات والاتجاهات السياسية، وهم من العاملين تحت المظلة الوطنية الأردنية دون غيرها .

 

وتاليا البيان كما وصلنا :

 

عقد كلٍ من تيار الشخصيات الوطنية الأردنية المستقلة (الـ 36) والتيار الوطني التقدمي وناشطين سياسيين وعدد من أبناء المحافظات والعشائر الأردنية جلسة خاصة بالمقر الدائم لتيار الـ 36 مساء أمس ناقشوا فيها مستجدات الساحة السياسية الأردنية واستفاضوا بدراسة أحداث يوم الجمعة 25 آذار 2011م التي جرت بموقع ميدان جمال عبدالناصر وكان أن أصدروا البيان التالي:-

 

1. التأكيد على أن النسبة الغالبة على المعتصمين في ميدان جمال عبدالناصر يومي الخميس والجمعة الموافق 24+25 آذار 2011م -- بحسب مشاهدات موثوقين لنا -- هم من أبناء العشائر الأردنية من كافة المحافظات والاتجاهات السياسية، وهم من العاملين تحت المظلة الوطنية الأردنية دون غيرها وبالتعاون مع قوى أخرى. وذلك من أجل تحقيق الأهداف الوطنية العليا والمتمثلة بالانتقال السلمي لوطننا الغالي - الأردن - إلى نظام ديمقراطي على أساس دستور جديد يقوم على مرتكزا على أن الشعب هو مصدر السلطات وغايتها.

2. يدين اللقاء باسم الحاضرين الهجوم الإجرامي المنسق بين القوى الأمنية وجماعات الزعران تحت تنظيم وإشراف رسمي كامل. ويتوجه اللقاء إلى الشعب الأردني ولذوي الشهداء بالعزاء الحار، كما نبتهل إلى الله بسرعة شفاء المصابين وعلى رأسهم عميد الأسرى الأردنيين، المناضل سلطان العجلوني. مؤكدين انه لا يطيب لنا رؤية مشاهد العنف هذه ولا يروق لنا أن يهرق الدم الأردني في الشارع.

3. ان اللقاء سيواصل العمل لتوحيد القوى الوطنية الأردنية تحت شعار الإصلاح الدستوري الديمقراطي وبكل الوسائل السلمية.

4. هذا وأن المجتمعون يحمِلون رئيس الحكومة كامل المسؤولية عما حدث في ميدان جمال عبد الناصر.

 

والله ولي التوفيق

 

صدر عن المكتب التنفيذي لتيار الشخصيات الوطنية الأردنية المستقلة بتاريخ: 26/3/2011م.