جامعة جرش تحتكم الى "شريعة الغاب" مع المدرسين المعتصمين وتستعين بكتب سرية..!

 اخبار البلد - مروة البحيري

لا تزال رئاسة جامعة جرش تمعن في تعنتها وتجاهلها لقضية المدرسين المبتعثين في الجامعة وترفض اسلوب الحوار ومنح المدرسين حقوقهم التي نص عليها القانون اسوة بزملائهم سواء من الناحية المادية او الاجازات والامتيازات الاخرى.

ولجأت ادارة الجامعة التي يرأسها الدكتور عبد الرزاق بني هاني الى اسلوب "بوليسي" عفا عنه الزمن ويتمثل في ارسال كتب تحت مسمى "سري جدا" الى عمداء الكليات لوضع المعتصمين تحت المجهر ومراقبتهم وتصيد اخطائهم ومحاولة الايقاع بهم في سبيل اتهامهم بالتقصير وارتكاب تجاوزات وبالتالي تحويل قضيتهم والانقضاض عليها وتجييرها لمصلحة رئاسة الجامعة.

وعاود المدرسون المبتعثون من حملة الدكتوراه اليوم الاعتصام مجددا امام الرئاسة للمطالبة بحقوقهم دون ان تحرك الرئاسة ساكنا او يغادر اي من المسؤولين في الجامعة مكتبه للتحاور والتشاور من المعتصمين وكأن الحدث يجري في "الهند" مثلا... بل تعدى الامر الى ارسال رسائل مبطنة تحمل التهديد والوعيد لمستقبل هؤلاء المدرسون في الجامعة وكان رئاسة الجامعة تحتكم الى شريعة الغاب.

ويؤكد المعتصمون انهم يضعون مصلحة الطلاب في المرتبة الاولى ويلتزمون بمحاضراتهم وان هذه الاعتصامات لا تتعارض مع محاضرات الطلاب ومن منطلق حرصهم على العملية التعليمية قرروا ارجاء موعد الاضراب الذي كان من المقرر ان يبدأ يوم الاحد 29-3 الى اليوم الاخير في دوام الطلاب وذلك تماشيا مع الرسالة الأكاديمية مع مواصلة الاعتصام حتى تلبية كافة المطالب.