تحويل العجلوني إلى القضاء بتهمة إثارة الشغب .

اخبار البلد- قال مدير الأمن العام حسين المجالي في مؤتمر صحفي بوزارة الداخلية مساء السبت، إن أجهزة الأمن ستحوّل عميد الأسرى الأردنيين سلطان العجلوني إلى القضاء بعد تلقيه العلاج اللازم، بتهمة "إثارة الشغب" في ميدان الداخلية أمس.

وجاء الإعلان عن القرار بحضور وزير الداخلية سعد هايل السرور، الذي قال إن الأجهزة الأمنية أحالت (21) شخصاً إلى القضاء، على خلفية اعتصام 24 آذار المطالب بالإصلاح الشامل في البلاد.

وكان العجلوني قد تعرض للضرب المبرح والسحل في الشارع العام، من قبل قوات الدرك وبمساندة من يوصفون بـ"البلطجية"، قبل أن يتم احتجازه وهو فاقد للوعي في مبنى محافظة العاصمة لساعات. ويخضع العجلوني في هذه الأثناء للعلاج في مستشفى الأمير حمزة.

بالمقابل، قال السرور إنه لن يسمح كوزير للداخلية، بالاعتصام في ميدان جمال عبد الناصر (الداخلية)، كونه يقع في منطقة حيوية من العاصمة عمان على حد قوله.

وكانت آليات قوات الدرك قد دخلت دوار الداخلية الجمعة، وقامت برش الماء على المعتصمين المطالبين بالإصلاح، قبل أن تبرحهم ضربا بالعصي وموارين الخشب الخاصة بالبناء.

وكان شباب من مختلف التيارات بينهم إسلاميون بدأوا الخميس الماضي اعتصاما مفتوحا في دوار الداخلية تحت المطر، تلبية لدعوة "24 آذار" التي أعلنت عن نفسها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث نصبوا خياما للمبيت هناك.

وينادي شباب 24 آذار، بوضع قانون انتخاب جديد، وإجراء انتخابات مبكرة، وتعديلات دستورية تسمح للغالبية النيابية بتشكيل الحكومة، بدلا من أن يعين الملك رئيس الوزراء.