بيت الاستثمار للخدمات المالية تخفض رأس مالها لتتجاوز خسائرها ولتنطلق من جديد بصدق وشفافية نحو المستقبل

 

أخبار البلد - عقدت شركة بيت الاستثمار للخدمات المالية اجتماعا عاديا وغير عادي للهيئة العامة يوم الأحد الماضي في غرفة تجارة عمان.. الاجتماع كان هاما ومهما وضروريا في هذه الفترة الصعبة التي تعيشها شركات الوساطة المالية الأردنية جراء الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها السلبية على بورصة عمان.

 

الاجتماع الذي حضره 6 من أعضاء مجلس الإدارة وأكثر من 16 مساهما كان صريحا في مناقشته جريئا في وصفه لواقع المشكلة وحالها شفافا في متابعة القرارات وغيرها.

 

السيد محمد الرفاعي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة للشركة قدم شرحا واقعيا ومفصلا لواقع الشركة وحالها كما هو بالتفصيل وبدون خداع حيث أجاب عن الاستفسارات والملاحظات التي طرحها البعض في الاجتماع فكان صادقا وصريحا في تشخيصه للخلل وتوصيفه للحال فقد وضح سبب خسائر الشركة وبين الأسباب والظروف التي ساهمت في الخسائر الكبيرة للشركة وعبر عن رغبة الجميع في ضرورة إطفاء الديون والانطلاقة من جديد لإعادة الوضع عما كان عليه بالسابق حيث لاقت اقتراحات الرفاعي ارتياحا كبيرا لدى المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة خصوصا في مجال امتصاص الخسائر حيث جرى تخفيض رأس المال ومن ثم التوجه إلى زيادته للمحافظة على المبادئ والسياسات التي تم ترسيخها خلال السنين الماضية بهدف الحفاظ على مركز مالي سليم بهدف تعويض الخسائر والانطلاق نحو تسجيل الأرباح والزيادة المنشودة حيث أعلنت إدارة الشركة أنها تنظر إلى المستقبل بعين التفاؤل بهدف تعويض الخسائر والتوجه مرة أخرى نحو تسجيل الإرباح بهدف تحسين النسب المالية الخاصة بمتطلبات الملاءة المالية  المحددة من قبل هيئة الأوراق المالية .

 

وأعلن الرفاعي في الاجتماع بأن الإدارة لديها الخطط المستقبلية في تحصيل الأموال من الدائنين مقدما تقريرا مفصلا عن نسب سداد الدين والمبالغ التي تم تحصيلها والتي كانت كبيرة مؤكدا بأن إدارة الشركة قد وقعت اتفاقية مع رجل الإعمال نصير عبد الأمير والذي بلغت ديونه وذممه على الشركة حوالي 4 مليون دينار تقريبا حيث ستعيد الاتفاقية مديونية في ذمة الأمير للشركة خصوصا وان السداد سيبدأ في الشهر القادم بواقع 100 ألف دينار تقريبا .

 

وأشاد المساهمون بالسياسة الشفافة والصريحة والصادقة التي تحلت بها إدارة شركة بيت الاستثمار بالتعامل مع الأزمة مؤكدة ثقتها بالمستقبل الذي يحمل مؤشرات التغيير نحو الأفضل