المصري : سنواصل الحوار مع الحركة الاسلامية

أخبار البلد  - أقرّت لجنة الحوار الوطني جدول أعمالها أمس،وأدخلت بند التعديلات الدستورية لتطوير الحياة السياسية والنيابية وصوغ قانوني انتخاب وأحزاب جديدين.

 

وقررت تشكيل لجان لزيارة المحافظات واللقاء بالفعاليات السياسية والشعبية،في وقت اعتبرت فيه الحركة الاسلامية ان إدخال بند التعديلات الدستورية على جدول اعمال اللجنة "تلبية جزئية لمطالبها".

 

وقال رئيس مجلس الاعيان رئيس اللجنة طاهر المصري، في تصريح عقب الجلسة:"أنا أثق بنوايا الحركة الاسلامية الحسنة ورغبتهم في المشاركة،خاصة وانها تمت لتلبية مطالبهم"،مؤكدا رغبته بمواصلة الحوار مع الحركة.

 

وقال المصري:"الباب لا زال مشرعا لمشاركتهم في اللجنة،وسألتقي مع قيادات الحركة اليوم (الاربعاء ) لمواصلة الحوار"،موضحا ان اللجنة حريصة على مواصلة الحوار وأن تعطي المجال للتحاور حول مشاركتهم ونوايا اعضاء اللجنة والامور التي تم إدراجها أمس على جدول اعمال اللجنة.

 

وشكلت لجنة الحوار التي اجتمعت أمس الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، لجاناً متعددة بدأت أعمالها لإنجاز المهمات المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

 

وقال أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي،حمزة منصور:"هناك استجابة جزئية لمطالبنا،من خلال إدراج بند التعديلات الدستوية الى جدول اعمال اللجنة،اضافة الى القوانين الناظمة للحياة السياسية (قانون الانتخاب وقانون الاحزاب)".