«المصارف العربية» يعقد منتدى متخصصاً بالأردن

اخبار البلد-
 
يعقد اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي الاردني وجمعية البنوك في الأردن، والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب منتدى مصرفياً متخصصاً في عمان يومي غد الأربعاء والخميس. ويعقد المنتدى بعنوان «الاجراءات الرقابية الاحترازية والممارسات السليمة لادارة المخاطر».، بمشاركة ممثلي الرقابة وادارة المخاطر في المصارف العربية اضافة الى خبراء ومهتمين، وفق بيان صادر على الاتحاد تلقت «الرأي» نسخة منه أمس.
ونقل البيان عن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح قوله إن المنتدى يسلط الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه المصارف العربية في المرحلة الراهنة وعلى الاليات والاجراءات الرقابية الاحترازية الكلية اللازمة للتطبيق والممارسات السليمة لادارة المخاطر وفقا ًللمتطلبات الجديدة لتوصيات بازل، بهدف تحسين قدرة القطاع المصرفي العربي على مواجهة تلك التحديات.
واضاف أن الأزمة المالية العالمية الأخيرة أظهرت أهمية اعادة هيكلة النظام المالي العالمي وضرورة تعزيز الاجراءات الرقابية الاحترازية وتحسين نظم ادارة المخاطر المصارف، لذلك تم وضع حزمة من الاصلاحات الرقابية على المستوى الدولي تهدف الى تحسين وتقوية مناعة و قدرة الجهاز المصرفي على استيعاب الصدمات و الضغوط التي يواجهها التحوط لاحتواء الأزمات غير المتوقعة.
وختم فتوح ان المنتدى سيشكل «منصة» مناسبة للاضاءة على التحديات الرئيسية التي تواجه المصارف العربية، وعلى الآليات و الاجراءات الرقابية الجديدة التي تسمح لمؤسسات القطاع بمواجهة تلك التحديات وحماية للاستقرار المالي بالمنطقة