رابطة المرأة الأردنية “رما” تحتفي بيوم المرأة العالمي

 

أخبار البلد - احتفاء بيوم المرأة العالمي، أقامت رابطة المرأة الأردنية “رما” مهرجاناً احتفالياً، بمقر حزب الوحدة الشعبية، تضمن كلمة السيدة تهاني الشخشير، وعرض فيلم بعنوان ألوان مؤجلة، وفقرة غنائية للفنان الملتزم كمال خليل.

 

وقد تم تكريم كل من الرفيقة سلوى البرغوثي، التي رفضت استقبال السياح الصهاينة في مطعمها، وكل من السيدة شذى الهلسة والرفيقة أدما زريقات على دورهما البارز في حراك المعلمين لانتزاع حقهم بتأسيس نقابة تدافع عن حقوقهم.

 

وأكدت الرفيقة تهاني الشخشير في كلمتها أن الحالة الثورية التي تشهدها المنطقة العربية لا بد وأن تنعكس على نضالات المرأة لنيل كافة حقوقها والاضطلاع بدورها في عملية التغيير الثقافي والاجتماعي.

 

ومن جهتها أكدت الرفيقة أسماء عواد، أمينة سر رابطة المرأة، “لنداء الوطن” أن علاقة المرأة بالقضايا الوطنية والقومية هي علاقة جدلية، حيث أنه لا يمكن فصل قضية المرأة عن أي من القضايا السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية.

 

ووجهت التحية للنساء اللواتي وضعن بصمتهن على جدار الزمن، منوهة في ذات السياق إلى أن المرأة الأردنية لا يمكن عزلها عن محيطها العربي، فهي الأم والمعلمة التي يعول على دورها في تكريس ثقافة المقاومة لدى الأجيال الصاعدة في مواجهة المشاريع التصفوية والثقافة الهدامة التي يحاول البعض الترويج لها تحقيقاً للمصالح الامبريالية في المنطقة.