طائرة الايرباص 330 .. فضيحة تتحملها الصيانة .. فهل تفتح مكافحة لفساد ملفها

 

أخبار البلد -

 

ملف طائرات الملكية المستأجرة وتحديداً من نوع 330 و 340 اير باص يطفو على السطح مجددا وبشكل مفاجئ خصوصا بعد أن قررت إدارة الملكية في حالة هذه الطائرات إلى التقاعد بعد أن استبدلت الأولويات باتجاه  طائرة بوينغ دريملاينر ... الملكية وبناء على استراتيجية تعيد طائرات الاير باص مجددا الى اصحابها وهم بالمناسبة غير معروفين وبعضهم متنفذ من العيار الثقيل على المستوى العربي لكن في هذه القصة حكاية والف حكاية فجزر العذارى شاهدة على ذلك .

السؤال الذي يطرح نفسه امام سليمان الحافظ والمدير العام هيثم مستو ما هي قصة طائرة الاير باص 340 الرابضه على ارض المطار في جانب هناجر الصيانة ؟!

ولماذا يدفع 600 الف دولار شهريا لأصحاب هذه الطائرة بالرغم من انها لا تطير ابدا ؟!

ولماذا تأخر قسم الصيانة كل هذا الوقت في اعادة الطائرة على ما كانت عليه في السابق ؟ ولماذا يحظى المهندس عماد الفراهيد بدعم غير عادي بالرغم من ان قسمه فشل في صيانة الطائرة في الوقت المناسب مما ادى الى تكبيد الملكية خسائر بمئان الالالف كانت هي بغنى عنها ؟!

ولماذا لم تتخذ ادارة الملكية أي عقوبة او محاسبة بحق الفراهيد وجماعته بالرغم من الأخطاء الفادحة التي دمرت سمعت الصيانة ... والسؤال الاهم هل يستطيع الكابتن هيثم مستو ان يقول لنا او يجيب عن هذا السؤال وهو لمن تعود هذه الطائرة التي تدفع الملكية مئات الالالف من الدنانير عليها بالرغم من عدم تحركها ابداً ... نتمنى من هيئة مكافحة الفساد ان تفتح ملف هذه الطائرة والطائرات الاخرى التي سنفتح ملفها قريبا .