«الضريبة» تواصل استقبال المكلفين للإعفاء من الغرامات

أخبار البلد

تواصل مديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في جميع انحاء المملكة باستقبال المكلفين الذين تنطبق عليهم شروط قرار مجلس الوزراء الاخير بالاعفاء من الغرامات لسداد اصل الارصدة المترتبة عليهم مقابل شطب الغرامات والاضافات عنهم وفقا لما جاء في قرار مجلس الوزراء. واوضحت الدائرة ان الاعفاء من الغرامات والاضافات بنسبة 100 % تنحصر بالاشخاص الذين يقومون بالتسديد قبل انتهاء شهر اذار المقبل. ودعت الدائرة المكلفين الذين تترتب عليهم ضريبة دخل او ضريبة مبيعات ويترتب عليها غرامات واضافات قطعية مترصدة قبل تاريخ 21/12/2014 المبادرة الى الاستفادة من قرار مجلس الوزراء رقم 7165 وذلك بتسديد المطالبات المالية المترتبة عليهم مقابل الإعفاء من الغرامات بشكل كلي وجزئي وبنسب تدريجية.

وبامكان المكلفين الاستفادة من الإعفاء من كامل الغرامات إذا تم تسديد ارصدة ضريبة الدخل او ضريبة المبيعات المترتبة عليهم حسب شروط القرار وذلك بنسبة 100 % قبل نهاية آذار من العام الحالي، في حين يتم إعفاء المكلف من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته بنسبة 75 % حال قيامه بتسديد أصل المطالبة وباقي الغرامات والفائدة القانونية قبل نهاية شهر حزيران من العام الحالي، وإعفاء المكلف من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته بنسبة 50 % حال قيامه بتسديد أصل المطالبة وباقي الغرامات والفائدة القانونية قبل نهاية شهر أيلول 2015 .

ويحصل المكلف على اعفاء بنسبة 25 % من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته بنسبة 25 % حال قيامه بتسديد أصل المطالبة وباقي الغرامات والفائدة القانونية قبل نهاية شهر كانون الأول من 2015.