"اعتصام الموانئ" بالعقبة في طريقة للحل اليوم

أخبار البلد - نفذ عمال الموانئ المعتصمين صباح اليوم أمام البوابة رقم (1) مسيرة سليمة راجلة جابت شوارع مدينة العقبة وتوقفوا أمام مبنى مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة .

 

وتعد هذه المسيرة الثالثة منذ بداية الاعتصام الذي دخل في يومه السادس والعشرين، وعند وصول المعتصمين دار المفوضية قام حراس مبنى المفوضية بفتح الأبواب الخارجية للمعتصمين الذي زاد عددهم عن ثلاثمائة عامل .

 

وقال المعتصمون إن "حراس المبنى فتحوا الأبواب الخارجية وقمنا بالدخول إلى مكاتب المفوضية تأكيداً على مواصلة اعتصامنا المفتوح حتى تتحقق كافة مطالبهم ".

 

وأكدت مصادر مطلعة أنّ "المعتصمين وعددهم قليل متواجدون الآن داخل مكاتب المفوضية بالقرب من النافذة الاستثمارية الواحدة".

 

وأشار رئيس لجنة الاعتصام والناطق باسم العاملين أمين السعودي أن " قررنا منذ الصباح التوجه إلى مبنى مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة للتأكيد على مطالبنا المشروعة والتي لم تجاوب أي من الجهات الرسمية والنقابية معنا"، مؤكدا أنّ "اجتماعاً سيعقد بعد قليل سيضم رئيس المفوضية محمد صقر ومدير عام الموانئ عواد المعايطة وأعضاء لجنة الاعتصام من اجل الوصول إلى حل نهائي".

 

وعلمت مصادر خاصة أن "اعتصام عمال مؤسسة الموانئ في طريقة للحل اليوم".

 

واستهجن المعتصمون عمليات التسويف والمماطلة من قبل المسؤولين وسعيهم إلى تأزيم الموقف وتصعيده خلافاً لتوجيهات جلالة الملك وتأكيده الدائم على المسؤولين بضرورة التواصل مع العاملين وتلبيه احتياجاتهم وتنفيذ الممكن منها.