افتتاح المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي في جامعة الزرقاء

 

   مندوباً عن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم افتتح مساعد الامين العام الاستاذ الدكتور فيصل عبد الله الحاج المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي في جامعة الزرقاء.

   حيث تعقد الجامعة وبالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية من شهر أيار المقبل المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي ، وقد شكلت لجنة تحضيرية للمؤتمر برئاسة رئيس الجامعة الدكتور يوسف أبو العدوس ، والدكتور محمود الوادي مقرراً للجنة ، وعضوية كل من د. عماد أبو الََرب ، د. نضال الرمحي ، د. حامد فواعره ، د. فاتن خربط  والسيد علاء عربيات  .

   يهدف هذا المؤتمر إلى بلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات ، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها ، إلى جانب إهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية ، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في جامعاتنا العربية ، إضافة الى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية .

وقال مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمود الوادي تأتي أهمية هذا المؤتمر من قناعتنا الأكيدة بأن المستقبل لمجتمعاتنا العربية ينبثق من حصوننا الثقافية المتمثلة بمؤسسات التعليم العالي العربية ، الأمر الذي يشير بشكل حاسم الى حجم الجهد المطلوب للارتقاء بجودة التعليم العالي ، وقدرة جامعاتنا على اكتساب خصائص التجدد والابتكار المعاصرة التي اصبحت من متطلبات العصر الجديد ،عصر المعلوماتية والعولمة .