" مجابهة التطبيع" تستنكر زيارة شالوم إلى قرى الشيخ حسين

اخبار البلد - استنكرت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، الموقف الحكومي الرسمي الذي وصفته "باللامبالي" حيال زيارات مسؤولين إسرائيليين للأردن.

 

وأعربت اللجنة عن أسفها الشديد لما وصفته "اختراق العدو الصهيوني" للأردن، وكأنه "ساحة مفتوحة ومستباحة" أمام العدو، ولمشاريعه الخاصة ومخططاته".

 

واستهجنت اللجنة قيام وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق سيلفان شالوم بإشرافه على مباريات لكرة القدم في قرى الشيخ حسين والشونة الشمالية.

 

وقالت اللجنة في بيان صدر لها أمس "إن المجرم سيلفان شالوم يشرف على مباريات كرة قدم يشارك فيها عشرون طفلا من قرى الشيخ حسين والشونة الشمالية، إضافة إلى حوالي ستين طفلا من الأراضي المحتلة وبعض المستوطنات".

 

وأضافت "من المسؤول عن حماية أبنائنا وأطفالنا من محاولات تجنيدهم لخدمة العدو الصهيوني، وتعبئتهم ضد أمتهم من خلال عملية التضليل والتعبئة الصهيونية".

 

إلى ذلك، استنكرت اللجنة بشدة قيام وزارة الزراعة بإيفاد مهندسين زراعيين ومزارعين للمشاركة في ندوة ونشاطات ميدانية مع العدو الصهيوني، في الفترة من 22- 25 شباط، على الرغم من كل التعديات الصهيونية الإجرامية على المزارع الأردنية والمياه وغيرها.