"الصناعة والتجارة" تطرح عطاءين لشراء 200 ألف طن قمح وشعير

اخبار البلد - طرحت وزارة الصناعة والتجارة في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من مادة القمح والشعير ومن مناشئ مختلفة ، عطاءين لشراء 200 الف طن قمح وشعير لتعزيز مخزون المملكة الاستراتيجي.

 

وسيتم فتح عروض العطاء الاول والمتضمن شراء 100 الف طن قمح غدا الثلاثاء ، فيما سيتم فتح العطاء الثاني والمتضمن شراء 100 الف طن شعير في التاسع والعشرين الشهر الحالي ، بحيث تشتري الوزارة الكميات حسب افضل الاسعار المقدمة.

 

واكدت وزارة الصناعة والتجارة ان مخزون المملكة من القمح والشعير مطمئن ، اذ يكفي مخزون القمح قرابة 9 شهور بينما يبلغ مخزون الشعير قرابة 6 شهور.

 

ويأتي شراء كميات اضافية من القمح في اطار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المادة الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة ، وتتميز كميات القمح التي يتم استيرادها بمواصفات ذات جودة عالية وهي من افضل أنواع القمح والشعير في العالم حيث يتم شراؤها من مناشىء مختلفة.

 

وتقدر حاجة المملكة من القمح سنويا بـ 750 الف طن يستورد الاردن جزءا منها من سورية والباقي يتم استيراده من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا ، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.