‘‘الزرقاء الخاصة‘‘ تتراجع عن قرار فصل أربعة طلاب

اخبار البلد -   التقى رئيس جامعة الزرقاء يوسف أبو العدوس أمس مع الطلبة الذين تم التنسيب بفصلهم على خلفية الاحداث الماضية، بحضور عدد من العمداء واعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الدوائر في الجامعة.

 

وطرح الطلبة اثناء اللقاء عدداً من المطالب الطلابية على رأسها إلغاء رفع الرسوم الدراسية على طلبة الجامعة القدامى، وتعديل قانون انتخاب مجلس الطلبة وإلغاء نظام التعيين في المجلس، اضافة الى تخفيض الاسعار في كافتيريا الجامعة وإلغاء الغرامات على رسوم التأخير وغيرها من المطالب المتعلقة بالخدمات الطلابية في الجامعة.

 

وقرر أبو العدوس إعادة الطلبة المفصولين، وهم: صلاح الزعاترة، محمود النوباني، يوسف الحصان وأنس مخيمر، إلى مقاعدهم الدراسية، والنظر بمطالب الطلبة جميعها، كما اكد أنه ستقام انتخابات لاعضاء مجلس الطلبة خلال الاشهر القادمة، حسب نظام التصويت المطبق في الجامعات الاردنية.

 

واشار الى اعادة النظر في رسوم التسجيل المتضمن (10) دنانير للعيادة السنية لتكون اختياريه للطلبة الذين سجلوا بعد تاريخ القرار، ورسوم التخرج البالغة (30) دينارا، مؤكداً أن هذا القرار لا يطبق على الطلبة القدامى بل على الطلبة الذين سجلوا بعد تاريخ القرار.

 

كما وعد بإعادة دراسة الخطة الدراسية بما يتناسب مع معايير الاعتماد في وزارة التعليم العالي. وأضاف أن عطاء كفتيريا الجامعة محال إلى متعهد حالياً، وسيكون العطاء القادم بوجود رئيس مجلس الطلبة الجديد عضواً في لجنة العطاءات المركزية في الجامعة، ليشارك اعضاء اللجنة في اختيار الأفضل لمصلحة الطالب.

 

وفي نهاية اللقاء شكلت لجنة من الطلبة للحوار والمتابعة مع رئاسة الجامعة، مؤلفة من الطلاب عبدالله الخوالدة، أنس مخيمر، محمد معزوز عودة، صلاح الدين الزعاتره وعمر كلاب.