افتتحت الملكة نور الحسين في القرية الحضرية التابعة لبلدية عجلون امس، مشروع حاضنة لتطوير الأعمال الاقتصادية في عجلون ضمن برنامج تنمية المجتمعات المحلية بدعم من برنامج الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة نور الحسين ووحدة التنمية في محافظة عجلون وبلدية عجلون الكبرى.
وقال مدير التنمية المحلية في وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان « إن افتتاح المشروع يهدف الى تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية خصوصا في قطاعي السياحة والزراعة في محافظتي عجلون والطفيلة «.
واشار محافظ عجلون عبدالله آل خطاب، الى أن البرنامج سيسهم في المساعدة على تطوير ودعم السياحة في عجلون، مثمنا الدور التشاركي الذي تقوم به وزارة الداخلية ومؤسسة نور الحسين لتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير المشاريع للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة. 
واشارت سفيرة الاتحاد الاوروبي في الاردن الدكتوره ايوانا فرونتسيكا، الى دور الاتحاد الاوروبي في تعزيز الشراكة مع الاردن ضمن برنامج تنمية مجتمعات محلية، مثمنة دور مؤسسة نور الحسين في المساهمة الفاعلة بالمشروع وتحديد الاولويات للوصول الى تنمية حقيقية تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية.
  وقدم مدير تنمية المجتمعات المحلية في مؤسسة نور الحسين محمد الزعبي، موجزا عن منهجية عمل الحاضنة والتي جاء تأسيسها بعد حاضنتي اربد والعقبة التي ساهمت في تحفيز الاعمال الريادية وايجاد فرص عمل، مستعرضا اهداف وركائز ومعايير المشروع والخطط التنموية التنفيذية له، للحد من الفقر والبطالة وتقليص الفروقات التنموية بين مختلف المحافظات والألوية. 
وثمن رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة، دور مؤسسة نور الحسين والجهات الداعمة للمشروع لافتتاح اول حاضنه لتطوير اعمال في عجلون  من شأنها تعزيز فرص اقامة المشاريع المدرة للدخل والحد من الفقر والبطالة، معلنا عن تبرع البلدية بمقر للحاضنة للتدريب والتأهيل وتقديم الخدمات بشكل شمولي.