وزيـر الطـاقـة : عقـوبـات رادعـــة بحـق المتلاعبين باسـطوانـة الغـاز

اخبار البلد_

 

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ان الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة ستتخذ أشد العقوبات الرادعة بحق المخالفين للسعر المعتمد لبيع اسطوانة الغاز للمستهلك او المتلاعبين بجودتها وبكمية الغاز المسالة فيها بحسب المواصفة الاردنية.
واشار خلال جولة تفقدية لاقليم الشمال امس الاول الجمعة انه تم ضبط عدد من المخالفين لمواصفة اسطوانة الغاز وسعرها الذين اتخذت بحقهم عقوبات شديدة حسب القوانين والتعليمات ودعا المواطنين الى الابلاغ عن اي شكوى تتعلق بهذه المسائل وتزويد الوزارة بمرتكبها حتى يتسنى التحقق منها واتخاذ الاجراء المناسب حيالها.
واكد حامد ان الاسطوانات التي تم توزيعها في السوق المحلي هي ضعف الاحتياجات الاعتيادية مشيرا الى قدرة محطات التوزيع والتعبئة على مواجهة اي طلب متزايد على اسطوانات الغاز في فترة قياسية لما لديها من مخزون استراتيجي احتياطي للتعاطي مع مثل هذه الاحوال والطروف الطارئة.
وبين حامد انه تم توزيع 40 الف اسطوانة في اربد وعشرة الاف في المفرق وسبعة الاف في جرش وخمسة الاف اسطوانة في عجلون لافتا الى ان شكوى بعض المواطنين من عدم قدرتهم الحصول على احتياجاتهم من اسطوانات الغاز مرده الى صعوبة وصول الموزعين الى مناطقهم الوعرة او طرقهم الفرعية المغلقة والتي يصعب المسير عليها وليس مرده لعدم توفر اسطوانات الغاز.
واوضح خلال زيارته لمحطة صلاح الدين لتعبئة الغاز على طريق اربد/ الزرقاء وتفقده لسير العمل فيها انها تعمل ضمن طاقتها القصوى الكافية لمواجهة ارتفاع الطلب على الغاز ووجه المسؤولين في المحطة الى ضرورة اعطاء الاولية للمناطق الاكثر تضررا من الاحوال الجوية السائدة لاسيما في محافظتي عجلون وجرش ولواء المزار الشمالي.
ولفت حامد خلال لقائه محافظ اربد حسن عساف ان ما ميز خطة مواجهة هذه الظروف الجوية غير الاعتيادية هو التنسيق غير المسبوق بين مختلف الجهات والقطاعات التي عملت بتناغم كبير ساهم بانجاح الجهود بشكل عام في مواجهتها والتخفيف من اثارها وتخفيض الشكايات الى الحد الادنى وابقائها في نطاق فردي لا يصل حد الازمة الجماعية او المناطقية.
واكد حامد ان الجهود الحثيثة التي قامت  بها شركة كهرباء محافظة اربد واحترافية عالية قللت من معدلات الانقطاع للتيار الكهربائي وسرعة الاستجابة لحالات الانقطاع التي حدثت في بعض المناطق رغم عملها في ظروف صعبة لافتا الى اعادة التيار الكهربائي لمناطق كفرخل وقفقفا والكتة التي عانت من انقطاع للتيار لمدة 24 ساعة. وطمان حامد المواطنين بوجود مخزون كاف في محطات الوقود من الكاز والبنزين والسولار يكفي احتياجاتهم لايام قادمة.
واشاد حامد خلال لقائه محافظ اربد حسن عساف بالجهود الكبيرة التي بذلها الحكام الاداريين في مناطق الشمال والتنسيق التام في التخفيف من اثار الاحوال الجوية على امدادهم باحتياجاتهم الضرورية من الغاز والكاز والمشتقات النفطية الاخرى وادامة فتح الطرق امام حركة التزويد لمحطات الغاز والوقود.
بدوره اكد عساف ان العمل جار على فتح الطرق الفرعية في بعض المناطق في لواء المزار الشمالي اكثر مناطق المحافظة تعرضا لتساقط الثلوج لايصال مختلف الخدمات للمواطنين في مواقعهم مشيرا الى توفر جميع الاحتياجات الاساسية في المحافظة وان المخابز بتعمل على توفير متطلبات المواطنين من مادة الخبز واعلن عن توفر مخزون كاف من مادة الطحين في المطاحن