«العقبة الخاصة» تخفض 50% لمن يصوب مخالفات الأبنية

اخبار البلد_

 

منحت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تخفيضاً بنسبة 50% لكافة المواطنين في العقبة المبادرين الى دفع رسوم تصويب اوضاع مخالفات الابنية غير المرخصة والتي تستخدم القرميد في المنازل وذلك من القيمة الاجمالية للمخالفة وخلال شهر من تاريخه.
ودعت السلطة المواطنين الى سرعة مراجعة مديرية الترخيص والابنية فيها لتصويب اوضاع المخالفات واستغلال نسبة التخفيض على الرسوم والبالغة 50 بالمئة من القيمة الاجمالية للمخالفة. واكدت السلطة ان الهدف من تصويب الاوضاع هو لغايات التنظيم وتصويب منشآت القرميد القائمة بدون غرامات باستثناء الرسوم التي اقرتها في وقت سابق على المتر المربع من القرميد المنشأ سابقا، فيما اعلنت السلطة عن تخفيض الرسوم المفروضة على التصويب بما نسبته 50 بالمائة من الرسوم المعلنة في وقت سابق.
واكد مدير التراخيص والابنية في السلطة المهندس مامون الشطناوي ان السلطة لن تزيل اي منشأ قائم وانما تصويب اوضاعها دون الازالة على ان يقوم المالكون بتوقيع تعهدات بالالتزام بالتعليمات خلال المدة المحددة لها نافيا ان يكون للسلطة اي هدف جباية او اي ازالة لاي مخالفة قائمة.
واشار الشطناوي ان هناك نوعين من المخالفات في مجال الابنية التي تستخدم القرميد الاولى يمكن تصحيحها وفقا للوائح والتعليمات التي تعمل بموجبها السلطة وبعد استيفاء الرسوم المقررة لذلك والنوع الاخر لا يمكن تصويب اوضاعه لمخالفته للوائح التنظيمية وهذا يستدعي من المواطنين التوقيع على تعهد بازالتها وضمن مدد كافية للجميع.