وزراء معاقون ؟؟؟؟

م-اكثم الصرايرة

وزراء  معاقون ؟؟؟

 

كنا نعرف قبل ان تطالعنا المواقع الالكترونية بأخبارها عن بعض  الوزراء في الحكومة الرفاعية المخلوعة تفيد بادعائهم الاعاقة كي يحصلوا على تقاعدات اكبر تساعدهم في التغلب على اعاقاتهم المزعومة ، أقول كنا نعلم قبل ذلك  بأن هذه الحكومة  كانت تحوي الكثير من الوزراء  المعيقون و ليس المعاقون  الذين اعاقوا أي تقدم او أصلاح في وزاراتهم أبان عهدهم المشؤوم ، حيث امتاز ذلك العهد بالتراجع في كافة القطاعات و تفاقم المديونية و ارتفاع الضرائب و ازدياد اعداد الفقراء و انتقال قطاعات كبيرة من مستوى  خط الفقر الى مستوى ما تحت خط الفقر ،  وصار يكفي ان تنشر أشاعة بوجود مساعدات مادية حتى تزحف عليك الحشود من جميع مناطق الجياع الاردنية حتى لو كانت حفنة دنانير .

أذن اصبحوا يدعون الاعاقة بعد ان ثبتت عليهم تهمة المعقيين ، وهذه صفة جديدة لم تتصف بها سلسلة الحكومات المعيقة السابقة و التي كانت هذة الحكومة حلقة فيها ، حكومات دمرت الشعب و نهبت مقدراته و قوضت اركان بلاده و تركته فريسة للفساد يفتك به دون رحمة او هوادة ، فأصبح الشعب يئن تحت وطأة الجوع و الحرمان و غياب العدالة الاجتماعية و المساواة و يرزح تحت ضربات قوى الفساد المتحصن اغلبه بالسلطة و المناصب ، و كما أجاب مدير مكافحة الفساد هذا الرجل الذي لم يقدم أي شئ  للآن غير الكلام بأن كبار الفاسدين يقوننون الفساد و من الصعب الامساك بهم  عندما سئل من قبل احد المذيعين عن امكانية رؤية هؤلاء  الكبار وراء القضبان كما رأيناهم في مصر و تونس .

لقد عم البلاء و استشرى الفساد و الشعب لا نصير له الا الله بعد ان تخلى عنه نوابه المنتخبيين من الأقلية البسيطة التي غرر بها، وبعد ان فتك فيه مسؤولوه و كانوا عونا عليه لا معه، وبعد ان تخلى اغلب العرب عن دعمه بسبب الفساد و سوء الادارة  .

و اخيرا فأنني أتوجه الى سيد البلاد و الذي لم يبقى لنا سواه بعد الله و أقول له

سيدي انقذ العباد و انقذ بلادهم

سيدي انقذ الشعب و ارفق بحالهم

سيدي لقد ازكمت انوفنا رائحة الفساد

سيدي ان الفاسدون يتكاثرون  بسرعة مضطردة  

سيدي هؤلاء سيهربون ان افلست البلاد ولن يبقى غير الجياع

سيدي لقد جارت حكوماتنا علينا و استبدت بنا و لم تنفذ أي من كتبك السامية و لم يصدحوا لأي من أوامرك لهم بالاصلاح و التغيير و النهوض بالوطن و المواطن و حفظ كرامته و حياته .

سيدي انظر كيف يدعي وزرائنا الذين ائتمنتهم علينا الاعاقة كي يسرقونا

سيدي لقد مللنا و احبطنا و سكن اليأس نفوسنا و دب الرعب و الخوف قلوبنا على بلدنا الذي نراه يغرق يوما بعد يوم في مستنقعات الفقر و البطالة و الفساد .

سيدي ان الحسرة و الشعور بالقهر قد تملكنا و نحن نرى مؤسساتنا و قد تحولت الى مزارع  تنتقل من شخص الى آخر بالتوارث و نرى المناصب توزع كهبات و مجاملات فأي فساد هذا  ما بعده فساد .

سيدي اسعفنا فلم نعد نطيق ما نحن فيه من ظلم و قهر و ذل .......

و ليعلم الفاسدون أي كانوا و من معهم من مرتزقة و أبواق

اننا سنبقى نردد ابيات ابي القاسم الشابي

اذا الشعب يوما اراد الحياة                  فلا بد أن يستجيب القدر

و لا بد لليل أن ينجلي                      ولأ بد للقيد أن ينكسر

و سيأتي يوما قرب او بعد و سنسترجع اموالنا و مقدراتنا منكم و من اولادكم و احفادكم ان انتم الى نار جهنم زلفتم ، لن ننساكم و كيف ننساكم و أسمائكم النتنه ايها الفاسدون محفورة في نعالنا التي سندوسكم بها انشالله وأن لم نجدكم فسندوس شواهد قبوركم  .