«الأوروبي لإعادة الإعمار» يمنح «القاهرة عمان» 20 مليون دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

اخبار البلد_

 
قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ما يعادل 20 مليون دولار أمريكي لبنك القاهرة عمّان وذلك لزيادة الدعم المقدم للمشاريع الصغيرة في الأردن من خلال توفير ما يعادل لإعادة إقراضها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
وبحسب بيان صحفي صدر عن البنك أمس، لا تزال المشاريع الصغيرة في الأردن تواجه تحديًا في الحصول على التمويل، وينطبق ذلك بصفة خاصة على الشركات التي تديرها المرأة، والشركات الجديدة، والمشاريع صغيرة الحجم، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقع خارج عمّان. سوف يتيح هذا التسهيل لبنك القاهرة عمّان توسيع عملية الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من القطاع الخاص في الأردن.
و قالت الدكتورة هايكه هامغارت، رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الأردن: «يُشكل توقيع خط الائتمان مع بنك القاهرة عمّان معلمًا هامًا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في توفير التمويل للشركات الصغيرة في الأردن. بنك القاهرة عمّان ملتزم ويمتلك وضعًا جيدًا لمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهو قطاع هام يُعنى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتطويره لما له من إسهام في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.»
و أكد المدير العام لبنك القاهرة عمّان كمال البكري، حرص البنك الدائم على دعم وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. موضحا :»نحن نهدف إلى تحسين مستويات المعيشة، وتطوير فرص جديدة وبناء ريادة الأعمال في الأردن. ان الشراكة مع المصرف هي خطوة أخرى نحو اقتصاد مستدام.»
و يشار الى ان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيقدم المساعدة الفنية إلى بنك القاهرة عمّان لدعم التوسع في إقراض البنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مما يتيح نقل أفضل الممارسات والمعارف والمهارات و قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ايضا منذ عام 2012 بمبلغ 336 مليون دولار في 15 مشروعًا بالأردن في قطاعات مختلفة. وقد أطلق البنك من خلال برامج دعم الأعمال الصغيرة أيضًا 67 برنامجًا لدعم بناء القدرات والمساعدة الفنية تستفيد منه المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأردنية مباشرة.