وزير الداخلية يطمئن على ترتيبات الانتخابات النيبابية التكميلية

أخبار البلد - تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور اليوم الثلاثاء مركز الاقتراع والفرز الرئيسي في مدرسة النزهة الثانوية الشاملة للبنات للانتخابات التكميلية للدائرة الفرعية الرابعة في الدائرة الانتحابية الاولى التي ستجري السبت المقبل التاسع عشر من الشهر الحالي لتعبئة المقعد الذي شغر بوفاة النائب المرحوم راشد البرايسة.

ورافق الوزير خلال الجولة محافظ العاصمة رئيس اللجنة المركزية للانتخابات سمير مبيضين ومدير الانتخابات في وزارة الداخلية سعد الشهاب.

وقدم متصرف لواء ماركا رئيس لجنة الدائرة الانتخابية الاولى نايف هدايات ايجازا حول ترتيبات الاقتراع والفرز التي تم اتخاذها لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر .

وبين انه تم اعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي جرت فيها الانتخابات النيابية الأخيرة لاجراء هذه الانتخابات مشيرا الى انه سيتم إعلان النتائج النهائية بعد مطابقة التدقيق اليدوي بالتدقيق الإلكتروني بما يضمن دقة النتائج وسلامتها.

وكان السرور تفقد في وقت سابق غرفة العمليات الرئيسية في محافظة العاصمة حيث قدم مبيضين ايجازا بحضور الشهاب أكد فيه ان غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل بجاهزية قصوى بعد أن تمت تهيئتها وتجهيزها بجميع المستلزمات والمتطلبات بما في ذلك الربط الالكتروني مع مراكز الاقتراع والفرز في الدائرة الانتخابية الأولى بمحافظة العاصمة.

وبين الشهاب انه تم نشر قوائم الناخبين على الموقع الالكتروني للوزارة ،لافتا الى انه سيتم تفعيل غرفة العمليات بالوزارة اعتبارا من صباح السبت المقبل لمتابعة سير العملية الانتخابية حتى اعلان النتيجة.

وفي ختام الزيارة أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ، وقال "نحرص كوزارة على موقفنا الهادف لتحفيز المواطنين للمشاركة في الانتخابات واختيار من يتوسمون فيه الكفاءة والمقدرة على تمثيلهم في المجلس النيابي".

وأضاف ان الوزارة ستقدم جميع التسهيلات للمرشحين ومندوبيهم مبينا انه اطمأن من محافظ العاصمة ومتصرف لواء ماركا على سلامة الإجراءات والترتيبات التي تم اتخاذها لتسهيل عملية الاقتراع والفرز واعلان النتائج بنزاهة وشفافية وحياد تام.