الإسلامي الاردني يمول الكهرباء الوطنية

اخبار البلد_

 
وقع البنك الإسلامي الأردني وشركة الكهرباء الوطنية اتفاقية تمويل وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء بقيمة 307 ملايين دينار وبكفالة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لتمويل احتياجات الشركة من المشتقات النفطية من خلال شركة مصفاة البترول الأردنية.
ووقع الاتفاقية عن البنك الإسلامي الأردني نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام موسى شحادة وعن شركة الكهرباء الوطنية المدير العام المهندس عبد الفتاح درادكة.

وقال شحادة: إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي حرصا من البنك الإسلامي على تقديم التمويلات اللازمة وفق صيغ الاستثمار الإسلامية للمؤسسات الوطنية، واستكمالا لدوره الريادي في دعم الاقتصاد الوطني ونجاحه وقدرته على إدارة عمليات التمويل للقطاع العام، مؤكدا على الدور التكاملي والتعاوني بين المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص.

وبين شحادة أن هذا التمويل يأتي استمرارا لسلسة الاتفاقيات والتمويلات التي قدمها البنك لشركة الكهرباء الوطنية الحكومية وفق صيغة بيع المرابحة للآمر بالشراء، وهو احد أساليب التمويل والاستثمار الإسلامية المطبقة في البنك الإسلامي الأردني، وتعد من العقود المتوسطة الأجل التي يمنحها البنك لمؤسسات القطاع العام والخاص خدمة لأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والصناعية.

من جهته، أشاد المهندس درادكة بالبنك الإسلامي الأردني لمبادرته وسعيه الدائم لتمويل احتياجات شركة الكهرباء الوطنية ومساهمته بتوفير بدائل التمويل الإسلامي، وتعاونه المستمر لدعم مسيرة الشركة، معبرا عن اعتزازه بالشراكة مع البنك باعتباره مؤسسة اقتصادية وطنية رائدة في العمل المصرفي الإسلامي دعمت الشركة بتقديم تمويلات مختلفة ولأكثر من مرة لتقوم الشركة بتزويد الطاقة الكهربائية لكافة شرائح المجتمع مثمناً الدعم الحكومي للشركة للاستمرار بعملها خدمة للمواطنين.