البخيت وحكومته لا يفهمان سوى لغة الاعتصامات والغضب الشعبي

اخبار البلد- عمر شاهين -هل تعلمون ان الرئيس معروف البخيت مهندس إسقاط حكومة الرفاعي، وأكثر من قدم النصائح لتخليص البلد من أزمة سقوط الرفاعي بالثقة الشعبية، واستفاد من هذا بان حصل على منصب رئيس الوزراء ليعطى فرصة تبيض الوجه. و قدم شريكه معالي سمير الحباشنة إلى وزارة الزراعة.

الرئيس اليوم يتحرك ببطيء شديد جدا، وكأن في عام 2007 ، وينسى أن هذا الشحن الذي استمدته المعارضة الأردنية، يعطيها زخما كبيرا من التصريحات، والتهديد، وهذا الذي يتعامل معه الرئيس بكل هدوء بات يسبب حالة توتر للمواطن الأردني، بل  المستثمر والسائح، ود يؤجل الكثير من المغتربين، عودتهم هذا العام.

الرئيس لا يستمع لمحبيه وأصحاب الرأي السديد، وهو أول من يتجاهل وطاقمه الحكومي ، أي صوت متعجل يبحث عن إصلاح، هادئ، وهذا ما أدى إلى ولادة عشرات الاعتصامات اليومية ، التي باتت تعيق الحياة الطبيعية للمدن الأردنية.جراء إهمال حكومة البخيت .الذي كان مشروعها العودة إلى الدوار الرابع وليس أي إصلاح.

لا يمكن أن  يعاد أي حق من حكومة البخيت، سوى بعدة طرق أولها أن تعلن عن إقامة اعتصام، ومن ثم تؤسس صفحة أو مجموعة بالفيس بوك، وينصح بتجنب التويتر، لأنه ضعيف الفعالية، ومن ثم تغلق شارع،بمسيرة أو اعتصام من الأقارب والأصدقاء،  وتأتي الأجهزة الأمنية لتقنعك بالعودة، ويتم تصوير هذا وإرساله مع تقرير إلى عشرة مواقع الكترونية،  وفي اليوم التالي تعيد كورس الاعتصام ليأتي أمر الرئيس فورا بحل مشكلتك بل وإرسال وزير ليجلس معك.

 هذا ما قلته لصديقي عبدالهادي الراجح الذي كتبنا عن ظلمه مرات ومرات، ويرفض هذا الكاتب والسياسي العمالي، أن يحضر أقاربه من قرى بني خالد، ويغلق مثلا طريق المفرق حدود جابر، أو يقيم اعتصاما باب رئاسة الوزراء، ولكن للأسف الرئيس ووزير العمل لن يساعدا هذا المظلوم ضحية محافظ العقبة وأجهزتها الأمنية.وذنبه انه كان ناطقا إعلاميا لمعتصمي عمال الموانيئ فحلت مشاكلهم، ونقل هو لعمان حتى يضطر لتقديم استقالاته.

صدقوني الرئيس لا يحترم الوطنيين ، ولا الهادئين، ولا من يحب المطالبة بطريقة سلمية، ويرفض الانضمام إلى كرنفالات، المطالب والاعتصامات، وسأثبت هذا فعليا، فقد حشدنا عشرات الكتاب والحزبين، وسنقوم باعتصام أمام رئاسة الوزراء ونعلن شعار إن لم تعيدوه فلن نعود لبيوتنا، وسنؤسس له صفحة بالفيس بوك.

وستشاهدون بأم عينكم وقتها كيف يزورنا وزير العمل، ومدير مكتب الرئيس، وسيعنف وزير الداخلية محافظ العقبة، وسنسمع صوت دولة الرئيس من هناك يعلوا :(يا جماعة رجعوا الراجح لعمله شو كاين عامل مهو بس كان ناطق باسم عمال المواني وعيب تنتقموا بقطع رزق مواطن أردني).

الناشط محمد سنيد عاد إلى عمله بعد أن أحسن التصرف فكان أول من أشعل كل هذه المظاهرات حينما أطلق مسيرة الحمايدة في لواء ذيبان، وظهر بكل قوة في اعتصام حركة جايين أمام الديوان الملكي فسارع وزير الزراعة سمير الحباشنة إلى عمله.

صديقي عبدالهادي الراجح لن يعيدك إلى عملك كل ما كتب عنك في الصحف اليومية والمواقع الالكترونية،  وقناة الجزيرة، فلم اعد ألوم كل هذه الاعتصامات والمسيرات فحينما تصر ثلاثة حكومات لقطع رزق مواطن مثلك يظهر حقا أن هذه الحكومات لا تفهم لغة من فصل من عمله بالقوة فلن يعود سوى بالقوة، لذا سأؤسس لك صفحة في الفيس بوك أخرج عن انضباطي وندعوا لك لاعتصام وسيأتيك الكفاوين مثلما توجه لغيرك، فكل من استعاد حقه باعتصام ليس بأولى منك ورئيس الوزراء لا يعرف سوى لغة الاعتصامات وظهر إن ما تحدثنا به عبر الهاتف حول الإخوان المسلمين ومسيراتهم هو الصحيح وكلامنا الخاطئ.

Omar_shaheen78@yahoo.com