وزير المالية : زيارة بعثة صندوق النقد الدولي إلى المملكة للمراجعة الدورية

اخبار البلد - 

قال وزير المالية الدكتور امية طوقان إن وفد صندوق النقد الدولي سيزورالمملكة الأسبوع المقبل زيارة اعتيادية تهدف لمتابعة تنفيذ برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي المتفق عليه مع الصندوق ضمن برنامج المراجعة الدورية.

 واضاف الدكتور طوقان في تصريح صحفي امس إن البعثة ستناقش ابرز التطورات المالية والاقتصادية التي طرأت على الاقتصاد الوطني في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد أن قرر المجلس التنفيذي في صندوق النقد الدولي الموافقة على إتمام المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاح الوطني والمدعوم من صندوق النقد الدولي، حيث من المرجح اكمال اجراء برنامج المراجعات في مطلع شباط من العام المقبل.
 وأكد أن التزام الأردن بتطبيق برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي كان له الأثر الأكبر على التحسن الذي طرأ على الاداء المالي وحالة الاستقرار التي يتمتع بها الاقتصاد الاردني، خصوصا بعد ارتفاع التصنيف الأتماني بحسب تقرير مؤسسة ستاندرد اند بورز إلى مستقر، إضافة إلى أهمية المحافظة على مصداقية الأردن لدى المؤسسات الدولية وعلى الصعيد المحلي.
 وبين الدكتور طوقان أن مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2015 والذي قدمته الحكومة أخيرا لمجلس الامة بعد اقراره من قبل مجلس الوزراء، ينسجم مع برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الذي تنفذه الحكومة الأردنية، حيث من المتوقع أن ينعكس بشكل إيجابي على المؤشرات الاقتصادية كافة، وابرزها تخفيض العجز والمديونية.