« تجارة عمان » تستغرب عودة إضراب ميناء حاويات العقبة

اخبار البلد- 


استغربت غرفة تجارة عمان عودة الاضراب العمالي  الى ميناء حاويات العقبة من جديد مشددة على ضرورة وقفه حفاظا على مصلحة الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد  مراد في تصريح صحفي امس ان هذه التصرفات التي باتت تحدث دوريا بميناء الحاويات تضر بمصلحة الاقتصاد الوطني وبموقع الاردن الاقليمي بالاضافة الى اضرارها بالحركة التجارية والصناعية.

واضاف ان تجدد الاضراب سيرفع الكلف على المستوردين والتجار وبالتالي زيادة اسعار البضائع والسلع  المستوردة وبخاصة الاساسية منها مؤكدا ان القطاع التجاري لم  يعد قادرا على تحمل المزيد من الخسائر التي لحقت به جراء الاضرابات المتكررة التي وقعت بالميناء منذ بداية العام الحالي.

واشار مراد الى ان المواطن المستهلك سيكون المتضرر الاكبر من زيادة الكلف على المستوردات والسلع وسط ضعف القدرة الشرائية لديه وزيادة التكاليف المعيشية المترتبة عليه في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر على المملكة.

وقال رئيس الغرفة ان القطاع التجاري يعتبر الاضراب في غير محله كون معالجة المشاكل القائمة بين العاملين وشركة حاويات العقبة يجب ان تتم بالمحاكم المختصة ووزارة العمل التي تنظر بالموضوع مشددا على ضرورة احترام كل القرارات الصادرة عنها.

ودعا مراد الاطراف كافة تحمل مسؤولياتها واستدراك الموقف وعدم زيادة الاضرار الاقتصادية والتي تفقد الاردن ايضا العديد من المزايا التنافسية التي يتمتع بها.

واكد ان غرفة تجارة عمان تطالب القائمين على الاضراب العمالي العودة عن اضرابهم واللجوء دائما الى الحلول التوافقية والقرارات القضائية للحفاظ على حقوقهم.