ارتفاع أسعار الذهب محليا بواقع دينار

اخبار البلد - 


شهدت أسعار المعدن الأصفر الذهب ارتفاعا مع نهاية الاسبوع الماضي إذْ سجلت أونصة الذهب عند اغلاق يوم الجمعة 1200 دولارا مرتفعة حوالي 50 دولارا للاونصة عن تعاملات بداية الاسبوع المنصرم.

كما ارتفع غرام الذهب في السوق المحلية بحدود الدينار حيث عزا  مراقبون ارتفاع الذهب الى الطلب المتزايد على الذهب خلال الاسبوع الماضي نتيجة انخفاضه بالاضافة الى شراء الهند وروسيا كميات كبيرة. وبلغت اسعار الذهب في السوق المحلية نحو 27.7 دينارا للغرام من عيار 24 قراطا، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو 24.5 دينار وسجل عيار 18 نحو 20.75 دينارا، وبلغ سعر الليرة الرشادي 179 دينارا وسعر الليرة الانجليزية 203 دينارا.

وقال امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان   : إن أسعار الذهب ارتفعت في الأسواق العالمية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، متوقعا استقرار اسعار الذهب عند حدود 1200 دولار للاونصة فيما اكد انه سيعاود الارتفاع مع ازدياد الطلب على الذهب.

واضاف علان أن شراء المصاغ الذهبي في السوق المحلية يشهد حركة متوسطة في الفترة الحالية، مشيرا الى ان حركة الشراء لغايات الاستثمار جيدة بسبب الانخفاض القياسي على اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان الانخفاض يسهم في زيادة مبيعات التجار خلال الفترة المقبلة