العرب علي مفترق الطريق بين الناتو ...ودرع الجزيرة....وو ؟

العرب علي  مفترق الطريق

بين الناتو ...ودرع الجزيرة....وو ؟

محمد خالد الصبيحي

 مفارقة  إن يسقط نظام دون وجود برنامج وقيادة للتغير المنظم والواعي لإعادة بناء الدولة وتصحيح المسارات وهذا مايجري فعلا في تونس ومصر  ولأزالت هاتان الثورتان في متاهات    تبحثان عن قيادات فمصر واقعة بين خيارات عميل محترف وانتهازي رقص علي  الحبال كماه والحال في تونس بالرغم من تبلور ووضوح نتيجة اعتماد بعض المرجعيات السياسية التاريخية إما الحال بالخليج العربي ليس بأفضل  فهاهي بوادر الصراع علي أشدة بين الغوائل الحاكمة والمتحكمة في مصير شعوبها رافضة السماع لصوت الشعب بالرغم من النداءات المتوالية للأصلأح دونما أي اكتراث لهذه المطالب المشروعة متصورين إن تقديم فتات موائدهم قادر علي إسكات صوت الحق . وسارعوا إلي تفعيل ميسمي بالتعاون الخليجي وإدخال قوات الردع السريع لإنقاذ البحرين بحجج واهية إضافة إلي قوات استوردوها.......:؟ لكنهم تنكروا لليبيا  وهرول العرب المستعربين لإصدار قرار يخول أسيادهم بالتدخل بالشأن العربي من ميسمي بالجامعة العربية ليسهل لحلف الناتو للقيام  بفعل  عسكري تمهيدا لصفحات  غزو القادمة، تماما كما فعلوا مع العراق  هكذا هي الخديعة المتكررة بأجلي صورها.  الشعب العربي يريد إسقاط أنظمة التخاذل وإقامة نظم الحرية والعقل والعدل بديلا للخيانة والظلم والنهب، والتي لم تجلب للأمة سوى الكوارث والويلات.

 

هاهم من يسمون أنفسهم بالعرب   يقدمون الأرض العربية علي طبق من ذهب للصهيونية العالمية  مقابل وعود من أسيادهم بمحاولة تمديد فترة بقائهم علي كراسي الحكم فترة أطول والسكوت علي ممارساتهم القمعية ضد شعوبهم والتعاون فيما بينهم  عسي ولعل إن يستطيعوا السيطرة علي حالة الغليان التي تعيشها المنطقة إما العميل موسي فهدفه واضح وهو التأكيد لأسياده الطاعة لدعمه مستقبلا في رئاسة مصر عبر الالتفاف علي ثورة أبناءة .

  الأمة تدمر نفسها هذا هو الواقع الذي نعيش وهو عكس حقيقة هذه الأمة. أنهم ليس قادة لأبل عصابات اغتصبت السلطة وثروة الأمة،  لأن منطقهم هوا بقاء حالة الصراع العربي –العربي       لكونهم  نظم مقطوعة الجذور عن المصلحة العليا للأمة العربية ، أنهم يقدمون مصالح أسيادهم  علي مصالح أبناء جلدتهم . من هنا إني علي قناعة أن ليس هناك من طريق أمام العرب سوى الثورة،   ثورة بالمعني الحقيقي لاقتلاع جذور الخيانة والسوس الذي ينخر بالجسد العربي.لأن عملية التجميل والترقيع لا تجدي نفعا.إننا يجب إن ننتقل من مرحلة مطلب الخبز إلي استرداد الكرامة. ووضع حد لمحاولات الأنظمةللألتفاف علي انتفاضات الشعب بواسطة تسير المسيرات لأجهزة وأحزاب السلطة  .في محاولة لتشكيل هياكل تنظيمية للمشاركة في التفاوض   لإجهاض عملية اقتلاع الفساد ومحاسبة القائمين علية والاكتفاء بعملية التجميل.لذا يجب علي الشعب العربي في كافة الأقطار البقاء متيقظا ويده علي الزناد حتى يتم إكمال الخطوات العملية  اللازمة لتعديل المسار ووضع كافة العملاء والسراق في المكان الطبيعي لهم واسترداد مانهبوة من أموال الشعب . مع الحذر من عملاء هؤلاء الحفنة لأن تأثيرهم في مراكز صنع القرار لأزال وهاهم يحاولون عرقلة المسيرة كما هو في الأردن وما طرح الصهاينة الجديد حول اسطوانة الوطن البديل الأخ محاولة من لحرف مسيرة انتفاضة الأردن عن مطالبيها وإشغالها بهذه الأسطوانة . لتحويل مسار الصراع  وهذا الطرح لن يكون بعيدا عن لوبي متضرر من الأصلأح المطالب به من قبل الشعب .لذلك إننا نقف علي مفترق طريق يجب علينا إن يتوحد خطابنا إلي جانب الأصلح إلغاء اتفاقية وادي عربة وحق العودة لأبناء شعبنا الفلسطيني ,وقطع العلاقة مع الكيان الصهيوني . لكي نقطع دابر المندسين والمروجين لهذه الأسطوانة .