نقل مدير وحدة التسول على خلفية اختفاء الطفل سلامة


أخبار البلد - 
نقلت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان مطلع الأسبوع الحالي مدير وحدة مكافحة التسول جلال غريب على خلفية اختفاء الطفل يوسف سلامة.
غريب أصبح مستشاراً لأمين عام وزارة التنمية، بينما تسلم مكانه مدير تنمية عين الباشا معن القضاة بعد نقله من المديرية، ليصبح مديراً لوحدة مكافحة التسول.
وكان الطفل سلامة اختفى لمدة خمسة أيام متتالية دون أن تعلم أسرته عنه شيئا، ليتبين أنه كان مودعا في مركز رعاية المتسولين في مأدبا، بعد أن ضبطته فرق وزارة التنمية -كما تقول- يتسول على إشارة طبربور وفق مصادر الوزارة، بينما أكدت أسرة الطفل أن ابنها ليس متسولا، وجرى ضبطه قرب منزله في منطقة المحطة وسط العاصمة عمان.
وشملت التنقلات كذلك نقل مدير تنمية السلط عيسى شعبان إلى مديرية عين الباشا، وتعيين مدير تنمية دير علا ناجي العلوان مكانه مديرا، وتكليف طاهر السعايدة بتسير أعمال مديرية تنمية دير علا.
إلى ذلك، خصصت وزارة التنمية مبلغ عشرة آلاف دينار في موازنتها للعام المقبل؛ لرفد وحدة مكافحة التسول التي استحدثتها لجنة التخطيط في الوزارة أواخر نيسان الماضي ببعض احتياجاتها.
وتضم الوحدة تضم ثلاثة أقسام، يختص القسم الأول بضبط المتسولين من خلال لجان صباحية ومسائية وموسمية تشكل لهذه الغاية من الموظفين في مديرية التنمنية البالغ عددها 41 بالتعاون مع مديرية الامن العام,أما القسم الثاني فمهمته تلقي شكاوي المواطتنن وتوثيق اوضاع الحالات المضبوطة ومتابعة شانها لدى الجهات المعنية، فيما تنصب مهمة القسم الثالث على إعادة تأهيل المتسولين الصادرة بحقهم احكام قضائية من خلال مراكز الرعاية والتاهيل.