السفيرة الأمريكية: فتيات الزرقاء مدهشات

اخبار البلد-


وصفت السفيرة الأمريكية في عمان أليس ج. ويلز، طالبات مدرسة الملك عبد الله الثاني للتمييز في الزرقاء بـ"الشابات المدهشات"، بعد أن شاركتهن في صف "Access" لتعليم اللغة الإنجليزية معهن.

وأضافت السفيرة التي شاركت 20 طالبة، في حصتهن انها " استمتعت" وبشكل خاص لسماع كيف أن برنامج Access ساعدهن ليس فقط بتقوية اللغة الإنجليزية، وانما في تطوير أنفسهن ليصبحن قويّات وواثقات، ومثال لأقرانهن.

وجاء تعليق ويلز خلال زيارة قامت بها الخميس لمدينة الزرقاء، التقت خلالها بعدد من المسؤولين الحكوميين بمن فيهم محافظ مدينة الزرقاء عادل الروسان لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تحديد الفرص وتخفيف من حدة التحديات التي يواجهها سكان مدينة الزرقاء.

وشاركت السفيرة ويلز أيضا، وفقا لبيان أصدرته السفارة ووصلت "العرب اليوم" نسخة منه، في مائدة مستديرة مع صندوق المرأة وهي منظمة غير حكومية تمكن المرأة من خلال تقديم القروض الصغيرة والتدريب والإرشاد للخروج من دائرة الفقر ولتحقيق الازدهار والعيش حياة شاملة، واستمعت إلى قصص النجاح من النساء الرياديات هناك تلاها مناقشة وجولة في معرض لأعمالهن اليدوية.

وقبل أن تختتم السفيرة ويلز زيارتها إلى مدينة الزرقاء، قامت بزيارة غرفة صناعة الزرقاء، واجتمعت مع رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارتها لبحث سبل زيادة فرص التجارة الثنائية في إطار اتفاقية التجارة الحرة الأمريكية الأردنية.