تعيينات الرؤساء واعضاء مجالس الامناء والعمداء

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الاخ وزير التعليم العالي

تحية طيبه وبعد :

اخبار البلد- انني اود اولا ان اتمنى لك التوفيق للنهوض بالتعليم ولكنني اود ان انقل لمعاليكم  امتعاض معظم اعضاء هيئة التدريس  في الجامعات الاردنيه من الطريقه الغامضه والوهميه التي يتم بها تعيين معظم رؤساء الجامعات ومجالس الامناء ومجالس العمداء. ان وصول قيادين ميزاجيين   على اساس غير الكفاءه و المنافسه والخبره الحقيقيه والمستوى العلمي ودرجة النجاح في المهنه قد يؤدي بالتعليم العالي بالرجوع الى الخلف بدلا من النهوض  والاستفاده من خبرات هؤلاء الاساتذه  في تطوير التعليم والبحث العلمي اما ان يرى الاستاذ المميز انه مهمش وان الواسطه والمحسوبيه  قد اخذت حقوق هؤلاء المميزين والانسان مجموعة مشاعر وطموح وعندما يرى ذلك يفقد الانتماء لمهنته وبالتالي الوصول بنا الى ما نحن عليه.

ونقطه اخرى نطرحها للنقاش لمعاليكم ولجميع اعضاء هيئة التدريس في الجامعات الاردنيه على اي       اساس يعين رئيس هيئة الاعتماد واللجنه العليا للاعتماد ومعادلة الشهادات ومن هو الذي يختار هذه الاسماء ويستثني غيرها وكيف تعين رئيس صندوق البحث العلمي ولجانه.

والنقطه الثالثه التي اطرها للنقاش ما هو حق الاستاذ المميز الذي يقوم بالبحث العلمي الرصين والذي يشرف على طلبة الدراسات العليا الا يستحق هذا الاستاذ ان يخدم وطنه بعد هذه الخدمه الطويله وان ياخذ حقه وان يكون له دور في خدمة التعليم العاليوان ينافس مع غيره.

مجموعه من اعضاء هيئة التدريس