مطالب بحل مشكلة تسرب مياه الصرف الصحي لسيل الزرقاء

 

أخبار البلد

طالب مواطنون قاطنون قرب سيل الزرقاء وزارة المياه والري العمل على حل مشكلة انسياب المياه العادمة في سيل الزرقاء، وقالوا منذ أشهر والمياه العادمة تنساب في السيل وتؤثر على ممارسة السكان لحياتهم الطبيعية.
وقالوا انهم بعثوا بالعديد من المذكرات والشكاوى للجهات المعنية، مطالبين بضرورة الاسراع بوقف تدفق المياه العادمة الى سيل الزرقاء.
وبين المواطن محمد البلوي ان كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي تنساب في سيل الزرقاء منذ ما يزيد عن شهرين واكد ان ذلك تسبب بانتشار الروائح الكريهة والحشرات والبعوض في المنطقة سيما ان الكثير من البيوت لا تبعد عن مجرى السيل سوى امتار معدودة واستغرب عدم معالجة الوزارة لهذه المشكلة رغم مرور اشهر عليها.
وقال المواطن عطا الله علي ان انسياب المياه العادمة في سيل الزرقاء حول السيل لمكرهة صحية واصبح السيل مصدر قلق للاهالي واستغرب سكوت وزارة المياه ووزارة البيئة والجهات المعنية والمسؤولة على هذه المشكلة التي تؤرق الاهالي وتتكرر كل عام وقال منذ سنوات ونحن نعاني من التعطل المفاجىء لخط الصرف الصحي الرئيس الذي يمر في سيل الزرقاء وعلى اعتبار انه يمر في السيل فإن سلطة المياه تتلكا في اصلاح العطل.
وقال المواطن مهدى احمد ان تكرار تعطل الخط الرئيس الناقل للمياه العادمة باستمرار يلزم وزارة المياه والري تغيير هذا الخط وايجاد حل دائم للمشكلة وانتقد سلطة المياه التي تتلكأ دوما في اصلاح العطل في الخط الرئيس وعلى اعتبار انه يمر في سيل الزرقاء الجاف صيفا وخريفا لكنه الان ممتلىء بالمياه العادمة.
وبين مدير الصرف الصحي لمحافظة الزرقاء المهندس نبيل حجازين ان السبب بتسرب مياه الصرف الصحي الى سيل الزرقاء يعود لتلف في الخط الرئيس الناقل للمياه في منطقة جبل طارق، مؤكدا على ان كوادر سلطة مياه الزرقاء يعملون من اجل حل هذه المشكلة وقال لقد تزامن التلف في خط جبل طارق مع تسرب المياه من خط اخر وبين ان العمل جار لتبديل الخط الاخر وان الوزارة بصدد تبديل ذلك الخط واضاف ان المشكلة قد تحل خلال اسبوع.