رسالة تفتح ملف تجاوزات وتعيينات ومحسوبيات في شركة البوتاس

أخبار البلد - وصل أخبار البلد رسالة من عمال وموظفي شركة البوتاس يشكون بها سوء استعمال السلطة وتجاوزات في التعيينات حيث طالبوا ادارة الشركة بضرورة فتح ملفات هامة مثل قضايا الامين وقضية عمال المياومه وسلم الرواتب وفيما يلي نص الرسالة التي وصلتنا

 

نائب المدير العام للموارد البشرية في شركة البوتاس العربية يقف حجر عثرة في وجه تصنيف عمال البوتاس ولـه مقولة لم يطبقها ، عندما استلم مهام عمله قال في اجتماعاته أن سوف يدخل عام 2010 نظيف من كافة القضايا المعلقة التي تهم كافة الموظفين . ولكن جاء للشركة وفيها أربعة ملفات رئيسية هي قضايا التأمين وقضية المهندسين المجسرين وقضية عمال المياومة غير المصنفين أو مثبتين وقضيـة سلم الرواتب الذي فيـه مافيـه من سلبيات تحتاج لمعالجات جذرية لرأب الصدع وتقريب الفجوة بين بعض الموظفين من ذوي المهنة الواحدة خاصة ذوي الخبرات الطويلة إذ تساووا مع موظفين عديمي الخبرة .

 

وجاء في الرسالة لقد وعد مدير الموارد البشرية عدة مرات بأن يجد حلا لكن مؤخرا زاد الطين بله إذ تم تعديل درجات ومسميات وظائف وموظفين بشكل استثنائي ليس على مبدأ الكفاءة وإنما للمحسوبية والشللية وتبادل المصالح مع بعض المتنفذين وعلى سبيل المثال تقدم أربعة موظفين لشاغر محاسب في الإدارة أعلنت عنه الشركة داخليا وقطع المتنافسون مرحلتين من امتحان الكفاءة) اللغة الانجليزية والحاسوب)  وقبل أن يتم أختبارهم بالعمل الاساسي للوظيفة وهو المحاسبة أوقفوا العمل بإختبار هؤلاء الأربعة وأعلنت الشركة عن تعبئة الشاغر من خارج الشركة هذا وكان الأولى بالشركة أن تنهي أختبار تخصص المحاسبة وترى نتائج المتقدمين من داخل الشركة فإن لم ينجح أي منهم في التنافس بعدها يمكن طلب تعبئة الشاغر من خارج الشركة ..

هناك تعيينات كثيرة مخالفة للأنظمة فيقال أن ابنة أخته أو أبن أخته نائب المدير عين في إدارة الشركة في عمان . وكذلك ابنة أخت رئيس مجلس الإدارة عينت في التسويق . وأبن أحد المدراء مهندس عين بالدرجة الثامنة وليس لديه أي خبرة في حين أن مهندسين لهم خدمات وخبرات تفوق ال 20 عاما مازالوا في الدرجة الثامنة والسابعة والسادسة . وهذا مخالف لأدنى المعايير في تعيينات الشركة . بالإضافة إلى تنفيعات وأنواع فساد أخرى تجري في الشركة . أما عمال المياومة فأغلبهم له خدمة عشرة و12 و15 سنة وكثيرا ما صدرت وعود بتثبيتهم وتصنيفهم ولكن لا حياة لمن تنادي .

 ان همٌ نائب المدير العام للموارد البشرية أن يعين أقاربه ونسابيه خاصة المحامى ...نسيب مدير الموارد وأقارب آخرين . يجب على مكافحة الفساد فتح ملفات البوتاس .

ويرجى من كل عامل بوتاس يوجد لديه ملاحظات على الشركة أن يبادر إلى التعليق وذكر هذه المفاسد والملاحظات ليطلع عليه رئيس هيئة مكافحة الفساد ويتخذ الإجراءات اللازمة ..