لجنة نيابية مؤقتة لمكافحة الفساد

أخبار البلد -عقد المكتب الدائم لمجلس النواب أمس اجتماعا برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز ، تم بموجبه تسمية أعضاء بعض اللجان بناء على التفويض الذي منحه المجلس للرئاسة والمكتب الدائم ، على ان تعرض هذه الاسماء على المجلس في جلسته التي يعقدها اليوم.

 

واللجان هي (لجنة الحوار الوطني النيابية ، لجنة التحقق في موضوع الكازينو ، لجنة التحقق في موازنة 2010 وملاحقها ، وملحق موازنة 2009).

 

وقرر المكتب الدائم تشكيل لجنة مؤقتة لمكافحة الفساد بناء على المذكرة الموقعة من مجموعة من اعضاء المجلس ، وستكون هذه القرارات احد محاور النقاش في جلسة مجلس النواب اليوم.

 

من ناحية ثانية تعتزم هيئة مكافحة الفساد إنشاء وحدة لتحليل المواد الجرمية الالكترونية ، وذلك نظرا لحساسية القضايا التي تتعامل معها الهيئة واحتوائها على عدد هائل من الملفات الالكترونية والمعلومات التي يتم تناقلها عبر الايميل فيما يتعلق بالقضايا قيد التحقيق ، بحسب ما افاد رئيس الهيئة سميح بينو. وبين بينو ان دور الوحدة يتمحور حول التعامل مع الادلة الجرمية الالكترونية المتعلقة بالقضايا المنظورة بحوزة الهيئة وتبيان المراحل التي مرت بها تلك المعلومات عبر الاجهزة الالكترونية الرقمية.