جماهير الوحدات تردد.. زنقه زنقه ..دار دار.كأس الدوري ع المصدار

اخبار البلد - دخلت الهتافات الثورية التي هتفها الثوار في مصر وليبيا وتونس واليمن، وفي دول عربية عدة إلى ملاعب كرة القدم الأردنية بشكل وطريقة رياضية، ودخلت -أيضاً- بعض عبارات خطابات الرئيس الليبي معمر القذافي إلى الرياضة الأردنية بشكل لافت.

ففي الأسبوع السادس عشر من دوري المحترفين -الذي انتهى أمس بعد قمة الوحدات وشباب الأردن بالتعادل السلبي بدون أهداف- بدا واضحاً في هتافات جماهير أندية المحترفين المطالبة أنديتها بالفوز استخدامها لألفاظ الثوار في الدول العربية؛ ومن تلك الالفاظ: "الشعب يريد إسقاط النظام"، وما جاء في خطاب القذافي "دار دار، زنقة زنقة، بيت بيت، حارة حارة"، وانعكست جميعها على هتافات الجماهير.

 

فعلى سبيل المثال، أرسل مشجع النادي الفيصلي رسالة نصية إلى صديقه قال فيها: "تعادل تعادل يرموك رمثا زنقة زنقة"، مشيراً إلى خسارة فريقه 4 نقاط هامة في حملة المحافظة على لقبه بطلاً لدوري المحترفين، واقتراب اللقب من غريمه الوحدات بعد تعادلين متتاليين مع اليرموك والرمثا.

وهتفت الجماهير -وبشكل جماعي- في مباريات عدة خلال الجولة المنتهية "الشعب يريد إسقاط..."؛ في إشارة إلى مطالبة الجماهير فريقها بالفوز على الفريق المنافس.

وكانت أكثر الهتافات التي اتسمت بالتفائل هتافات فريق الوحدات؛ حيث هتفت جماهير الفريق في مباراة القمة أمام شباب الأردن بعدة هتافات كان أبرزها: "زنقة زنقة، دار دار، كأس الدوري ع المصدار"؛ في إشارة من الجماهير إلى أن لقب الدوري اقترب من خزائن الوحدات.

ومن الهتافات أيضاً: "دار دار، زنقة زنقة، هي الوحدات مين يتحدى"، وكان مشجع وحداتي قد أرسل إلى صديقه رسالة مفادها: "دقت ساعة الفرح، دقت ساعة الزحف، دقت ساعة التتويج، لا رجوع، إلى الأمام، إلى الأمام، افرحوا، ارقصوا، امرحو، بدنا نزحف، دار دار، زنقة زنقة "؛ في إشارة منه إلى أن احتفالات فرقه بلقب الدوري قد بدأت، بعد أن ابتعد فريقه في الصدارة عن غريمه التقليدي الفيصلي بفارق 10 نقاط.

يذكر أن فريق الوحدات يتصدر دوري المحترفين بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي الفيصلي بـ 38 نقطة، مقابل 28 نقطة للفيصلي؛ حيث إن مسابقة دوري المحترفين دخلت المراحل النهائية، وتبقى 6 جولات على نهاية المسابقة.