الناشط جمال الدويري يرفع دعوى على النائب الكوز بسبب تصريحاته الأخيرة

على أثر كلمة النائب محمد سلمي حسان الكوز في مجلس النواب قبل أيام, وتطاوله على المشاركين بمسيرات شعبية مطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد, وتوجيه الشتائم لهم, سجل صباح أمس الاثنين 07.03.2011 المحامي بشار الفريد ديات وكيلا عن الناشط والكاتب جمال الدويري لدى محكمة صلح جزاء عمان القضية رقم 4566/2011 وموضوعها: الذم والقدح والتحقير, بحق النائب الكوز.

وقد ذكر الناشط الدويري لوكالة نيرون الإخبارية التي استوضحتة عن هذا الخبر وملابسات القضية المسجلة باسمه بحق النائب الكوز, بأنه وفي حين أن سيد البلاد يدعو المواطنين إلى المشاركة الفعالة في الحياة السياسية الأردنية والتعبير الديموقراطي والحضاري عن الرأي في ما يهم الوطن والمواطن, ويوجه مدير الأمن العام بحماية المسيرات هذه, ثم يشكره على قيام مرتبات الأمن العام بهذا الواجب على أحسن وجه, يقوم النائب المحترم محمد الكوز وتحت قبة البرلمان, بيت الشعب الأردني كافة, بتوجيه أقذع السباب والشتائم والتهديد إلى آلاف الأردنيين الذين قاموا باستخدام حقهم الدستوري والقانوني بالتعبير السلمي عن الرأي بمظهر متمدن وراقي ومحترم.

وعليه كان لا بد من تذكير نائب الشعب محمد الكوز, أن للوطن أهله وحماته وأن للشعب حرمتة وللأحرار كرامتهم, وأن للكوز حداً يجب التوقف عنده, وتحت طائلة المسائلة القانونية.

وأكد الدويري لرئيس تحرير نيرون الإخبارية بأنه سوف يذهب بهذه القضية إلى أبعد حد يراه القانون الأردني ممكنا. وأضاف الدويري قائلا, لم يبق للأردنيين في وطنهم إلا كرامتهم, وهي بالتأكيد القاطع ما لن يستطيع الكوز أو غيره من الإقتراب والنيل منها, حتى وإن تمترس خلف حصانته النيابية.