المشاركة الفعالة للقطاع الخاص

لقد اثقلت المديونية العامة للدولة كاهل الدولة الاردنية وكاهل المواطن حيث اصبحت الحالة الاقتصادية بغاية الصعوبة ، واصحبت الوزارات والمؤسسات العامة تعاني معاناة لا تحسد عليها ،والامر يزداد صعوبة ، ونلاحظ انه لا يوجد تخطيط سليم لادارة الحكومة والمؤسسات الرسمية ، نرى فجوات وتراجع على المستوى الاداري والانتاجي ، اذا فهناك قطاع عام متراجع .
وعلى النقيض نرى القطاع الخاص يتميز ويبدع ، بطاقاته الانتاجية وموارده البشرية ، فنرى الارباح تزداد ونرى المشاريع تلمع في سماء الاردن في كافة المجالات المتاحة ، اذا فهناك تخطيط سليم .
السؤال هنا .....
لو تبدلت الادارات بين القطاعين ، هل سيبقى الحال كما هو ، ام سينعكس ، هل المشكلة في الادارة نفسها ؟؟ ام في القطاع سواء العام او الخاص ؟؟؟
والجواب هناك ...........
والاهم في هذا الموضوع ان القطاعين العام والخاص هما المعنيان ببناء الدولة الاردنية واقتصادها ، ولذا نرى بعض المؤسسات الخاصة تقوم بدور مميز والتشارك الايجابي مع القطاع العام لتقديم وتسهيل ما امكن لتذليل الصعاب التي تواجه المواطن الاردني الكريم ، وبعض المؤسسات تبقى جامدة كأن الامر لا يعنيها ..
هناك امثلة كثيرة على المؤسسات الخاصة التي تقوم بدور ايجابي تجاه المجتمع وتجاه مسؤوليتها الوطنية الكبيرة ، والتي اثبتت للقاصي والداني انها للوطن ، وخير مثال على ذلك شركة البوتاس العربية ، وكأبن لهذه الشركة اقول ان شركة البوتاس ما توانت يوما بعمل الشراكة الايجابية للقطاع الحكومة وللمجتمع الاردني بكافة شرائحة ، وبفضل ادارتها المؤمنة بالمسؤولية والبناء الايجابي ، ومن على هذا المنبر نتمنى من كافة المؤسسات والشركات الخاصة ان تعمل بروح الوطنية وتساهم في بناء الاردن الخير والمعطاء .
ان شاء الله يبقى هذا الوطن شامخا لامعا في ظل قيادته الهاشمية الحكيمة