اتفاقية عقد جماعي بين «توليد الكهرباء» و«النـقــابـة العامـة للعـاملين بالكـهــربـاء»

اخبار البلد
 

وقعت شركة توليد الكهرباء المركزية والنقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء اتفاقية عقد عمل جماعي تمّ بموجبها التوصل إلى تسوية للمطالب العمالية الواردة في كتاب النقابة بهذا الخصوص والذي تسلّمته الشركة بتاريخ 3 حزيران 2014.
ووقّع الاتفاقية بالنيابة عن شركة توليد الكهرباء المركزية الرئيس التنفيذي المهندس عمر الداعور وعن النقابة رئيسها علي الحديد.
ونصّ العقد على موافقة شركة توليد الكهرباء المركزية على عدد من البنود، تضمّنت منح جميع العاملين لديها زيادة مقدارها 25 ديناراً أردنياً على الراتب الأساسي وذلك اعتباراً من تاريخ 1 كانون الثاني 2014، وتوحيد علاوة غلاء المعيشة لتصبح 95 ديناراً أردنياً لجميع الموظفين اعتباراً من نفس التاريخ، والموافقة على تقديم 10 منح دراسية سنوياً لأبناء الموظفين.
كما ستلتزم الشركة بضمان توافر 160 ألف دينار أردني كحدّ أقصى قابلة للإقراض في صندوق الإسكان في الأول من كانون الثاني من كل عام متضمنة أقساط القروض المستحقة على الموظفين، على أن تقوم لجنة صندوق الإسكان بمراجعة الأسس المعمول بها والتنسيب لمجلس الإدارة، علماً أن أحكام الاتفاقية تسري على جميع الموظفين بمن فيهم الموظفون الذين تصل رواتبهم أعلى مربوط الدرجة.
وتضمنت الاتفاقية التزاماً من شركة توليد الكهرباء المركزية بمراجعة الملاحظات التي وردت إليها بخصوص سياسات الموارد البشرية وعرضها على مجلس إدارة الشركة من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأنها في أقرب وقت ممكن.
يشار إلى أن مدة سريان هذا العقد سنتان من تاريخ إيداعه لدى وزارة العمل، إذْ تلتزم النقابة خلال هذه المدة بعدم التقدم للشركة بأي مطالبات ذات أثر مالي.