خطاب للمعلمين و المعلمات

اخواني المعلمين ، اخواتي المعلمات ..

لكم كامل التقدير و موفور التبجيل .. انتم الركيزه و بدونكم يختل البنيان. ما آل اليه معظم حالكم جريمه، و لا ينكر لكم حقكم في حياه كريمه. علمت كما غيري نيتكم في الاضراب، و ان قراركم فصل الخطاب. حتى يدنو ذو السياده من مسالتكم و ينظر ذو القرار من طلبكم .غير اني هنا اضع بين ايديكم لفتات ارجو ان تمس ضمائركم :
• هل فكرتم و انتم على ابواب عام جديد . فرحه تحرمونها طفل يتوق العوده الى صفه. ام حسبتم حبا لذوي طفل يرقبون سنيه السته حتى يحين ذا اليوم الذي يدخل به صرح المدرسه. و ياتي معه امه و اباه كي يسطرون هذا اليوم ذكرى. ارجوكم لا تسلبوهم هذه اللحظه، و لا تخلطوها مع اوراقكم.
• لطالما علمت ان المعلم ذو رساله، و انه عانى سنون طوال من اجحاف و ظلم ، لم يحد خلالها عن الدرب، و لم يكن المطلب المادي يوما سببا لكي يترك اداء واجبه. لان ما يقوم به اسمى بكثير من زياده او علاوه.
• هل فكرتم اذا ما مضيتم قدما في الاضراب – و انتم اصحاب رؤيه – كيف سيختل توازن العمليه الدراسيه و كيف سيكون الخلل في اعطاء و تلقي المعلومه و كيف ان بعض المواضيع لن تعطى او ان تؤتى على عجل. عندها من سيتحمل مسؤوليه هذا الخلل.
• " كلكم راع و كلكم مسؤؤل عن رعيته" ، و رعيتكم الطلاب و واجبكم الشرعي و الاخلاقي ان تؤدوا امانتكم. و اما ذو القرار و احكومه فانتم رعيتها و ان لم يؤدوا امانتهم فهم محاسبون. لا تخلطوا الادوار فتؤخذوا باثم غيركم.
اتمنى ان تصل كلماتي هذه لاكبر عدد منكم و ان تقرأ بصوت عقل و منطق. انتم و نحن في نفس المعترك و ابناؤنا امانه لديكم فهل انتم مؤدوا الامانه؟؟.
مازن طه العقيلي
21/08/2014