في رثاء "مازن دياب"..!!

كتب عبدالله ابوسير .. 
كتب عبدالله ابوسير - أمس، لم يكن يوما عاديا، بل كان يوما مليئا بالحزن والأسى والدموع، فقد غادرنا الزميل الحبيب، والأخ والصديق، مازن ، إثر حادثه مؤسفه ، تاركا خلفه إرثا كبيرا من الصداقة والمحبة تكتنزها صدور الأصدقاء والزملاء، وتاركا غصة في حلق كل من تعامل وأحب العزيز الراحل.
هي إرادة الله شاءت أن ينتهي أجل الزميل مازن دياب الذي لم يتاخر يوما عن اداء عمله الصحفي والاعلامي .. لم يصدق أحد ما كان يسمعه أبدا... فقد كان 'مازن دياب' بين زملائه قبل ساعات قليلة، وتوجه لإنجاز عمل آخر كلف به، إلا أن القدر، كان أسرع، فلم ينجز هذا العمل الاعلامي .
قبل أن يغادر الدنيا، كان يمازح الأصدقاء، ويتحدث معهم، كعادته، فهو صديق الجميع، بدءا من الزملاء في العمل مرورا بكل الزملاء العاملين في الصحافه الالكترونيه والاعلام والفضائيات ، فالجميع يحبه، ويحترمه ويقدره، والجميع له مع الراحل العزيز ذكريات جميلة.

لم يصدق الزملاء والأحباء خبر رحيل 'دياب' ، فقد كان قبل قليل بينهم، يمازحهم، ويتحدث معهم بشؤون الحياة. صعق الجميع بالخبر الحزين والمؤسف.
من كل مكان، اتصل الزملاء بـ'الغد' و 'الرآي ' و'الدستور ' واغلب الزملاء في المواقع الالكترونيه غير مصدقين الخبر بعدما تم نشره ، ولكن الزميل مازن دياب، غادر دنيانا، تاركا خلفه سمعة طيبة، وذكريات جميلة، ومحبة لا تنتهي مع الغياب.

لقد عرف عن الزميل الراحل، محبته لزملائه، فلم يترك أحدا، إلا ووقف معه، في كل الأوقات، ولا سيما في الأوقات الصعبة. فقد انشغل في الأيام الأخيرة بكل حواسه، وسخر إمكاناته كلها، لمساعدة زملاءه . فقد كان شغله الشاغل إعادة البسمه على وجه كل من يلتقي به ، بل واعاده الفرحه لكل من عانى من مرض السرطان وللأسف، فقد رحل قبل أن يكمل مهمته، مع أنه قطع شوطا كبيرا لتحقيق هذه المهمة النبيلة.

حظي الزميل الراحل بمكانة طيبة في نفوس الزملاء في الإعلام الأردني والعربي، لما كان يتمتع به من حُسن الخلق وطيب المعاملة، كما تمتع بمصداقية ومهنية عالية خلال عمله الاعلامي .

مازن دياب هو إعلامي لبناني من مواليد عام 1983 و توفي في العاصمة الأردنية عمان يوم الجمعة 15 أغسطس 2014 الساعة الثانية ظهراً.
مازن من مواليد عام 1983، تخرّج من برنامج ستديو الفن 2002 عن فئة تقديم البرامج، وتابع دراسته الجامعية ليحصل على دبلوم دراسات عليا من كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية. انضم لاسرة صوت الموسيقى ومجلة ستار، وقدّم العديد من الحفلات ابرزها حفل تكريم المشاهير العرب في دبيّ، وحفل انتخاب أجمل عارضة ازياء عالمية ضمن Miss top model international، كما قدّم الفقرات الرياضية والتعليق المباشر على بطولة لبنان لكرة السلة. وبعد تخرجه من الجامعة انضم لاسرة صوت الغد الأردن ليقدم 'وانت مروّح'.

اختارته المخرجة الأردنية غادة سابا (مساعدة الراحل الكبير يوسف شاهين) ليحل ضيف شرف على فيلمها السينمائي، فقوبل الطلب بالموافقة وشارك معها.
'مين الاول' برنامج حصد الكثير من إعجاب الرأي العام والصحافة اللبنانية والذي كان يعرض عبر أثير إحدى الإذاعات اللبنانية، تعلق به الناس وراحوا ينتظرونه من سنة لسنة أخرى لمعرفة من سيكون الأول. شارك في التصويت العديد من محبي الفن من لبنان وكافة الدول العربية، ومن الإذاعة انتقل هذا البرنامج هذه السنة مع التصويت والاستفتاء إلى الصحافة المكتوبة وتحديداً مع مجلة Private اللبنانية. وحسب الاستفتاءات، حصل مازن دياب على جائزة أفضل إذاعي لبناني مغترب.

أفضل إعلامي عربي شاب حسب استفتاء قناة الجرس ..حيث انه بعد عدة أشهر من التصويت المباشر عبر قناة الجرس ضمن برنامج الأسوأ والأفضل لعام 2008، فاز الإعلامي اللبناني مازن دياب من صوت الغد الأردن بجائزة أفضل إعلامي عربي شاب بنسبة كبيرة فاقت الـ 93% من نسبة التصويت، وبالمناسبة تم الاتصال بمازن مباشرة عبر الجرس، وأعرب عن سعادته بالفوز، كما قدّم الفوز كالعادة للسيدة نضال الأحمدية وأسرة الجرس، كما شكر كل من ساهم بنجاح برنامج 'وانت مروّح'.

هذا وبعد منافسة قوية على مدى شهر كامل على مركز أفضل إعلامي عربي، انتزع الإذاعي اللبناني مازن دياب اللقب بعدما انهالت الرسائل الخلوية على برنامج top of the tops الذي عرض عبر تلفزيون 'هي' من مختلف الدول العربية، ليحصل في النهاية على اللقب بنسبة 54.55%، ومع هذه الجائزة، يكون مازن قد حصل على جائزة أفضل إعلامي لعام 2009 للمرة الثانية بعدما فاز بتصويت موقع جبال عمان.

أفضل إعلامي لعام 2009 بحضور وزير السياحة .. حيث انه وتحت رعاية وزير السياحة الأردني السابق أسامة الدباس، أقام موقع 'جبال عمان' حفلا تكريميا للإعلامي اللبناني مازن دياب من إذاعة صوت الغد الأردن بعد حصوله على أكبر نسبة من التصويت وحصوله على لقب أفضل إعلامي لعام 2009، كما حصلت الإعلامية علا الفارس من محطة الـ mbc على جائزة أفضل إعلامية. أعرب مازن خلال تسلمه للجائزة عن محبته وشكره لكل من صوّت له وسانده ليحصل على هذا اللقب، وبدوره مدح الوزير مازن قائلاً: نحن نفتخر بوجودك في الأردن، وأنت الإعلامي الأول من دون مسألة التصويت، علماً أن إدارة موقع جبال عمان أكدت أن عدد المصوتين في هذه المسابقة تخطى الـ 8 آلاف مشارك، حيث تنافس مع مازن عدد كبير من الإعلاميين الزملاء من لبنان، الأردن، العراق وسوريا.

أفضل إعلامي في الأردن لعام 2009 من محافظة إربد الشمالية .. حصل مازن دياب على جائزة أفضل إعلامي في الأردن حسب استفتاء شركة 'تريانغل' الذي أقيم في محافظة إربد الشمالية، وسط أجواء كرنفالية اقامت شركة تراينغل المتخصصة بتنظيم المناسبات، حفلا تكريميا لنجوم الأردن، حيث قامت الشركة بتوزيع استبيان تضمن أسئلة تتمحور حول من هو أفضل فنان والبوم غنائي وإعلامي وإعلامية ومذيع ومذيعة ومخرج ومخرجة وأكثر المجالات انتشاراً وأكثر صحيفة يومية أردنية انتشاراً أيضاً.

و رغم وجود الإذاعة إلا أن مازن دياب أراد أن يوصل قلمه للقراء من خلال مجلة ناس وناس الأردنية، فترأس تحريرها ووضع من تجاربه وخبرته القليلة لتصبح من المجلات الأولى في الأردن.

كلنا متنا معك يا عزيزنا الغالي مازن دياب .. امام موت انسان عزيز لديك الوجع الهادي المستمر الذي يبارحك طول العمر احساسك ان شي بك مات معه، شي من ذاتك، من فرحك من احلامك، وطموحك شي من صحتك وعافيتك.

قمة القسوة حين ياخذوك لتراه تودعه وهو مجثا امامك، القسوة ان تتركه وراك في مكان لا يعرفه وحين يدخلوه عليك ان تغادره كانه اصبح لا يعنيك تتركه في الظلام والشتاا لتعود وترا حذااه بلا اقدامه قميصه عطره موبايله علا زوايا مهملة وهي التي كانت تزخر بالحياة معه تجربة تجعلك انسان ناضج بكل معنا الكلمة .

فما بوسعي ان اقول سوى ..عجزت أدور بالمعاني والحروف تعابير .. عاكستني الحروف وأعجزتني التدابير .. عجزت عن الوصف بقيت في حيره ماذا دهاني ؟؟؟
ماذا حصل لي ؟؟؟؟ لا استطيع ان اخط حرف لك !!!! حاولت البحث عن كلمات ومعاني وحروف تترجم وصفك .. حاولت ان افتش في قواميس المعاجم
قواميس العرب .. عجزت عن وصفك ادركت حينها أنني محظوظه أملك كنز لا أحد يملكه شخص نادر في الوجود انتا مثل حجر القمر ..
اعجز واقف حائره عن تعبير لك عرفت بعدها انك نجم لن ينطفي بريقه دائما .. لكل إنسان ميزه تحليه وأنت بعيني حلاة الزين أقصاه انت اجمل هدايا القدر تدري لو اكتب ديوان الشعر عنك لعجز لانك بحر الشعر ..

سيبقى دائما خيالك بمخيلتينا 'مازن بيك '
رحمة الله عليك أيها الزميل والأخ والصديق، وإلى جنات الخلد.