ارحيل غرايبة : أن ما يحدث هو ردة فعل من الشعوب على المخطط الامريكي الإسرائيلي لفرض الهيمنة على الوطن

اخبار البلد-أكد عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور ارحيل غرايبة أن ما حدث في بعض البلدان العربية وما يحدث حاليا هو ردة فعل من الشعوب على المخطط الامريكي الإسرائيلي ومقاومة الخطر الصهيوني لفرض الهيمنة على الوطن العربي وإشاعة الفوضى في هذه المجتمعات.

 

وقال ان المطلوب من الشعوب في هذه المرحلة هو الأخذ بالأسباب وقول كلمة الحق وتجاوز عقدة الخوف والرعب التي طالما سكنت في قلوب الناس. 

 

واكد الدكتور غرايبة الاحد خلال محاضرة له في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في عجلون حول الإصلاحات السياسية على وعي الشعب الأردني لكل ما يحدث من حوله ، مشيرا إلى أن الإصلاح الحقيقي يكون ملبيا لرغبات وطموحات الشعب الذي هو صاحب السيادة في الاختيار والمحاسبة في ان واحد.

 

وقال الدكتور الغرايبة أن الإصلاح الدستوري هو لب وجوهر ما تطالب به الحركة الإسلامية التي تؤيد مبادرة الشعب ولا تريد أن تفرض رؤيتها على الناس ، مؤكدا على ضرورة وجود قانون انتخابات عصري تجري من خلاله الانتخابات لاختيار الممثلين الحقيقيين ممن يمثلون للمواطنين على أسس برامجيه بحيث يكون للحزب صاحب الأغلبية الحق في تشكيل حكومة برلمانية.

 

وشدد الدكتور الغرايبة على أهمية الوحدة الوطنية التي تربط بين أبناء الشعب الواحد ، منتقدا بعض الأصوات التي تنادي بين الحين والآخر غير ذلك ، مشيرا إلى أنه من حق المواطنين التعبير عن الرأي من خلال مختلف الوسائل المتاحة كالمظاهرات والاعتصامات السلمية وغيرها حيث أن الدستور كفل لهم ذلك وأن من ينتقد ذلك متضرر من الإصلاح الذي لا بد عنه.