الزميل عماد عبد الرحمن يحصل على درجة الماجستير ..

          

 

اخبار البلد  - حصل الزميل عماد عبد الرحمن من الزميلة جريدة الرأي على درجة الماجستير في الصحافة والاعلام الحديث من معهد الاعلام الاردني/الجامعة الاردنية، بتقدير جيد جدا. بعد أن أجازت لجنة المناقشة مشروع التخرج بعنوان"المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص في الاردن اليوم، شركة زين نموذجا".

 

وخلصت الرسالة الى اهمية تنظيم آلية عمل المؤسسات والشركات ومنظمات الاعمال في التفاعل مع المحيط المجتمعي، من خلال مجلس يشكل لهذه الغاية من القطاع الخاص ذاته،اضافة الى الاتفاق على تعريف محدد وملزم ،لتجنب الخلط وإستغلال الحوافز المقدمة من الحكومة للشركات، لغايات دعائية وترويجية بحتة.

 

وقد اعتمدت الرسالة على إعداد ملف صحفي متكامل حول الموضوع،يتكون من (تحقيق ميداني ،مواضيع وتغطيات مصورة،مقال)،وركزت الدراسة على شركة زين /دراسة حالة، من خلال مشاريعها في مجال التفاعل المجتمعي وتوفير فرص العمل للشباب والتشغيل،خصوصا مشروع التعاون مع مؤسسة التدريب المهني ،ومبادرة مدرستي في مجال صيانة المدارس الحكومية.

 

وترأس لجنة مناقشة الدراسة من البروفيسور أنطوان نصري مسرة/مشرف مشاريع التخرج في المعهد،وأستاذ القانون الدولي في الجامعة اللبنانية، والمحاضر في جامعة القديس يوسف،وعضو هيئة ادارة دبلوم الدراسات العليا صحافة /مركز تأهيل وتدريب الصحفيين في باريس والمعهد الفرنسي للصحافة،وعضوية كل من الاستاذ الدكتور صخر خصاونة/استاذ القانون والاخلاق الاعلامية في المعهد،ووزيرة السياحة السابقة الخبيرة في مجال المسؤولية الاجتماعية ،عضو مجلس إدارة المعهد الاعلامية سوزان عفانة.