الحكومة لم تحدد موعد صـرف الدفعة الثانية من دعم المحـروقات

اخبار البلد
 

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة ان الحكومة لم تحدد لغاية الان موعد صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات، حيث ان الدائرة تنتظر قرار مجلس الوزراء للبدء بالصرف الدفعة الثانية.
وبين القضاة إن الدائرة أنهت الإجراءات والترتيبات المالية والإدارية والتنظيمية اللازمة لصرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي، وذلك ضمن برنامج إعادة توجيه الدعم لمستحقيه من الأسر المقيمة في المملكة ووفقا للأسس والشروط التي حددها قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص. 
وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة 420 دينارا سنويا على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة شهور دفعة، بالاضافه الى «معيار الثروة» بحيث تم استثناء من تتجاوز ثروتهم ربع مليون دينار ،بالاضافه الى الذين يملكون اكثر من 3 مركبات، ومن يملك اكثر من سيارة تكسي.
واضاف القضاة ان الدائرة وافقت على صرف الدفعة الاولى لـ 750 الف رب اسرة من القطاعين العام والخاص، حيث بلغ اجمالي المبالغ التي تم صرفها للمستحقين في القطاعين العام والخاص حوالي 88 مليون دينار.