نظرية دفاع الاسلاميين السودانيين بالبصر

عاطف عتمه
نحيي شباب قواتنا المسلحة النشامى وهم يبدون جهوزيتهم الكاملة لحماية سماءنا وحدودنا ، وهم يسطّرون النصر باحرف من نور الشهداء ، والاعين التي باتت تحرس في سبيل الله ، وهم يتفوقون في تدمير هدف غريب ارد شرا وهو يقتحم حمانا دون قراءته العواقب ودون استشرافه النتائج وهو يخوض مع جيشنا امتحانه الخاسر ويجري رهانه الفاشل .
تذكرني يقظة قواتنا السلحة واستعدادهم الكامل لاية عادية ، في اي ظرف من الظروف ، وتصدّيهم لطائرة الاستطلاع بدون طيار الغريبة، فجر اليوم ، بمجرد انها تجرات واخترقت حدودنا حتى اسقطتها دفاعاتنا الجوية ، بعد ان رصدتها راداراتنا وهي تخترق مجالنا الجوي الحيوي دون اتخاذ اللازم العسكري ودون الاستجابة للتحذيرات .
قلت تذكرني بنظرية وزير الدفاع السوداني ، وهو من اصحاب الاسلام هو الحل ن وما انبثق عنها من نظرية الدفاع الجوي بالبصر ، وهو يرد على الغارة الاسرائيلية التي دمرت مصنع اليرموك للتصنيع الحربي بالخرطوم ، قبل ثلاث سنوات ، بعد ان قطعت 1000 كم فوق اراضي السودان ، دون ان تكتشفها عبقرية وزير الدفاع السوداني ، كما وقطعت نفس المسافة او يزيد قبل دخول اراضي السودان ، لان المسافة بين اقلاع القاذفات الثمانية عشر والهدف 1900 كم .
وكانت مصادر اسرائيلية فضحت وزير دفاع السودان اكدت انه تم اختيار مسار جوي عبر " مناطق ميتة "، كانت أجهزة الرصد عمياء فيها ، ويقول خبراء من جانبهم ، انه لم يكن يتوفر اجهزة او نها كانت بمستوى عال من الغباء بحيث لم تتعرف على الطائرات المعادية وقدمت لها صور وخدمات لوجستية سهلت مهمتها .
كلّ يوم نتفاجا ببدع وصرعات عجيبة وغريبة جديدة، تفرزها ماكينة الاسلام السياسي ، غير مشمواة بذات العلامة الفارقة " كلّ بدعة ضلالة وكلّ ضلالة في النار " ، لان بدعة الاسلام السياسي وضلالتهم في الجنة ، ولا يمكن ان تمسّها النار ، استغفر الله !
استغرب بقاء وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين في منصبه وإدمان الفشل ، اوليس هو صاحب اكبر نظرية عسكرية تنبثق عن الاسلام هو الحل ، اضحك مع وزير الدفاع ، لتسجيل براءة اختراع لنظرية تقنية الدفاع بالنظر ، طبعا الوزير سيزيد من تصنيع الجزر والبصل (للنظارين) ، لتقوية نظرهم ليكون عشرة علي عشرة ، حتى يتمكنوا من رصد الطائرات الاسرائيلية على مسافة 200 كم ؟ والسؤال لو فتحت عيونك يا وزير الدفاع ؟ ولنقترح تغديل لقبه لوزير النظر ،.... يا زول ما تنفعل اسكت ساكت معاك العيون الخفية اقصد الكاميرا الخفية ، والسؤال لو فتحت عيونك بمساحة الطشت وشفتها ، اخبرنا كيف ستسقطها ؟ اكيد باستخدام الثوم والبصل والجزر والحجارة ! في اي عصر يعيش الاخ ، اقترح ان يصنع حجاب للدفاع بالنظر او ان نصنع الحجاب للاخ وزير الدفاع نفسه لانه الاحوج !
اكيد ان نظرية الدفاع بالنظر هي نظرية تثير اعجاب الفريق البشير ، ويعتبرها احدث استراتيجية انتجتها ترسانة وزارة الدفاع ، ولذلك هو يربث على اكتاف الوزير كل هذه السنوات ويبقيه في منصبه ، وخاصة ان المواطنين في بورتسودان وشرق السودان اظهروا حرصهم على المشاركة في العملية ، بان ينام نصف السكان ويبقى النصف الاخر مستيقظا، للنظر الي العدو بنظام الورديات او المناوبات ، وبهذه الطريقة يكون البشير قد وفر من النظرية لاهل شرق السودان الامن والامان من هجمات العدو الصهيوني ، وعليه ، اقترح تدريسها في المعاهد العسكرية النخبوية العالمية.
يا لله ، انستني نظرية الدفاع بالنظر بطولة ويقظة جنودنا البواسل ، تحية واحترام ,