اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم السبت


تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان مايكل بوسنر، التقى إضافة الى مسؤولين كبار، إعلاميين ونشطاء مجتمع مدني للتداول في الشؤون السياسية والمحلية.

 

نائب رئيس الوزراء السابق والمستشار السابق لجلالة الملك الزميل أيمن الصفدي يزور حاليا الولايات المتحدة الأميركية، إذ أجرى مقابلات صحافية مع محطات إخبارية أميركية، بحسب موقع "سي ان ان"، ويقوم الصفدي خلال أحاديثه الصحافية بالتعريف بكتاب جلالة الملك عبدالله الثاني "فرصتنا الأخيرة (السعي نحو السلام في زمن الخطر)".

 

وزارة الصحة لم تسجل أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية، أية حالات جديدة بإنفلونزا الخنازير، ما يؤكد اتجاه المرض نحو الانحسار.

 

ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط اليوم، ندوة حوارية بعنوان "التحولات السياسية والشعبية في الوطن العربي: الدلالات والآفاق"، لمناقشة ظاهرة التحرك الشعبي في المنطقة العربية. يشارك في الندوة التي ستقام في فندق اللاندمارك نخبة من أكاديميين وسياسيين.

 

قررت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع وزارة البيئة، تخصيص ثلاثة مكبات خاصة للنفايات، لاستقبال كافة مخلفات النفايات الإلكترونية والكهربائية، على أن تحدد مواقعها خلال الأسابيع المقبلة.

 

العين مها الخطيب تنشط منذ فترة على موقع "الفيسبوك". الخطيب التي شغلت موقع وزير السياحة الأسبق، تحاول الدخول في حوارات مع مجموعات شبابية حول القضايا العامة التي يهتمون بها.

 

تقيم اللجنة الوطنية لتأبين المرحوم الدكتور ونقيب الأطباء الأسبق نبيه معمر حفلاً تأبينيا للفقيد الساعة 7.00 مساء اليوم في قاعة الرشيد، بمجمع النقابات المهنية في عمان.

 

يعقد وزير الخارجية ناصر جودة مؤتمرا صحافيا صباح اليوم في مبنى وزارة الخارجية مع نظيره وزير الخارجية الاسترالي كيفن رد الذي يزور البلاد.

 

صنارة الدستور

 

بدأت الأمانة العامة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضير لجمع مؤشرات اقتصادية واجتماعية وتعليمية سيتم توظيفها في دراسات المجلس وتوزيعها على المعنيين.

 

أشادت مديرية الامن العام على لسان ناطقها الاعلامي المقدم محمد الخطيب بصفحة "أمن وأمان" الاسبوعية التي خصصتها "الدستور" من خلال التصريحات والمقابلات الصحفية التي أجريت مع الخطيب.

 

حظرت وزارة الصحة اعتماد تسجيل دواء أجنبي مخصص لعلاج مرض قرحة المعدة بعد ان اكتشفت انه يستخدم في حالات الاجهاض غير الشرعي.

 

شكا مواطنون وسائقون من سوء وضع طريق نادي الفروسية في لواء عين الباشا وضيقه امام حركة المرور مطالبين بتوسعته ومعالجة آثار الانحرافات التي خلفتها الامطار في بعض اجزائه.

 

يشكو أهالي بعض القرى المحيطة بمدينة عين الباشا من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في المنطقة مطالبين البلدية بشن حملة واسعة لمكافحة هذه الظاهرة.

 

نشرت مديرية الامن العام خطتها الامنية للعام الحالي 2011 على موقعها الالكتروني.

 

توقعت مصادر أمانة عمان الكبرى ان ينتهي العمل في مشروع تجميل وسط البلد نهاية الشهر الحالي.