انخفاض أسعار الألبسة 10% مع ارتفاع وتيرة الاستعدادات لعيد الفطر

اخبار البلد
 
أكد ممثل قطاع الالبسة والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن، أسعد القواسمي، أن محال الملابس الجاهزة رفعت وتيرة استعداداتها وتحضيراتها لموسم عيد الفطر المبارك بعرض بضائع وموديلات جديدة واقامة عروض على بضائع لديها. وأشار القواسمي في حديث  ان التجار بدؤا منذ فترة بالاستعداد والتعاقد على بضائع لغاية هذا الموسم وسط حالة من التفاؤل الحذر بان تكون الحركة التجارية نشطة مقارنة مع العام الماضي والتي كانت أقل من المتوقع.
وأبدى القواسمي تخوفا من ان يكون هذا الموسم شبيها بالموسم الماضي الذي شهدت به الحركة التجارية تراجعا كبيرا، مؤكدا انخفاض اسعار البضائع لهذا العام بما يقارب 10% نتيجة حالة الكساد التي عاشها القطاع خلال الشهور الماضية، مرجحا عدم حدوث اي ارتفاعات على اسعار البضائع للكميات الكبيرة المتوفرة لدى التجار والتي يرغبون ببيعها واستغلال هذا المؤسم والخروج من حاله الكساد التي يعيشها السوق. وتوقع ان تشهد المبيعات زيادة في الأيام المقبلة بعدما ان فرغ المواطنون من شراء مستلزمات رمضان، مشيرا الى ان اسعار الملابس ليست مرتفعة ,وان التجار يرغبون في تصريف بضاعتهم حتى لا يتعرضون لخسائر فادحة خلال هذا الموسم وأن هذه الفترة هي الموسم المنقذ لقطاع الملابس وأن بداية فترة الاقبال المتوقعة تبدأ خلال الايام المقبلة .
وقال القواسمي ان السوق بدء يشهد اقبالا خفيفا على شراء ملابس العيد منذ بداية الشهر الكريم مؤكدا على ان معظم التجار بدأوا بعرض ملابس العيد داخل المحال وذلك استغلالاً لتواجد العديد من السياح العرب والمغتربين في المملكة متوقعين اقبالا كبيرا هذا العام .
وتشهد محال الملابس والاكسسوارات والاحذية في كل عام وخاصة في الايام التي تسبق العيد بأيام قليلة حالة من الازدحامات الخانقة التي تزعج العديد من الاسر التي تقصد التسوق في تلك الايام مما يجعلها تختار اوقاتا غير تلك الاوقات التي تشهد ازدحامات كبيرة.